×
×

مايكروسوفت تطرح نسخة معاينة جديدة لنظام ويندوز فون 10

أصدرت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز فون 10 للهواتف الذكية، ويقدم التحديث الجديد تحسينات لمتصفح الإنترنت إيدج والمساعد الشخصي كورتانا.

وتتماشى نسخة المعاينة الجديدة للهواتف مع نسخة المعاينة لنظام ويندوز 10 للحواسيب التي أطلقتها الشركة بالأمس والتي تتضمن العديد من التحسينات للمساعد الشخصي كورتانا ومتصفح إيدج وتكامل سكايب بشكل أكبر مع النظام ككل.

وتخطط الشركة لطرح نظام ويندوز فون 10 بشكل رسمي لمستخدمي هواتف ويندوز في الربع الأول من العام الحالي، وتحديداً خلال شهر فبراير الحالي.

وقد تضطر مايكروسوفت إلى تأجل الطرح لوقت لاحق بسبب تأخرها ونفاذ الوقت منها، مع استمرار طرح المطورين نسخ معاينة جديدة وإضافة المزيد من المميزات.

ويمكن للمساعد الشخصي كورتانا البحث عن الموسيقى بشكل أكثر سهولة من خلال رمز البحث عن الموسيقى المتواجد في أعلى اليمين، والذي يسمح لكورتانا بالإستماع والبحث عن الأغنية التي يتم الاستماع إليها.

cortana-music-search

وحصل متصفح إيدج على دعم لإمكانيات لوحة المفاتيح Word Flow ضمن شريط العنوان، بحيث يمكن للمستخدم تحريك اصبعه عبر لوحة المفاتيح لتشكيل كلمات وكتابة ما يريده بشكل مشابه لما كان الأمر عليه في نسخة المعاينة السابقة، كما يمكن فتح علامات تبويب InPrivate بسهولة أكبر مع تواجد الزر في الجهة اليمنى إلى جانب زر تبويب جديد.

new-tabs-inprivate

 

كما حصل المتصفح على تحسينات خاصة بمنح صلاحية تحميل الملفات من الإنترنت، بحيث يمكن إلغاء تحميل الملفات الغير مرغوب بها بشكل أكثر سهولة من قبل.

وتتضمن نسخة التحديث الجديدة التحسينات التالية:

  • حل للمشكلة المتعلقة بتجاهل الكلمة الثانية عند الكتابة بالأشكال ضمن مربع نصي في مواقع الإنترنت ضمن متصفح إيدج.
  • حل للمشكلة المتعلقة بعدم قيام المصحح التلقائي بتقديم اقتراحات للكلمات الموصى بها وذلك بعد تثبيت لوحة المفاتيح البولندية.
  • حل للمشكلة المتعلقة بعدم إمكانية إخفاء شريط التنقل في تطبيقات ويندوز موبايل 8.1 مثل واتس اب أو تويتر وغيرها.
  • حل للمشكلة المتعلقة بعدد الإطارات عند تسجيل مقاطع الفديو وحفظها بشكل مباشر على بطاقات SD.
  • حل للمشكلة المتعلقة بعملية فتح التطبيقات وبعض الإنهيارات المحددة والتي كانت تؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف.

وتحتوي نسخة التحديث الجديدة على مشكلة تتعلق بإشعار البريد الصوتي واستلامه، ويمكن للمستخدم التحقق من بريده الصوتي يدوياً عبر الاتصال والاستماع إلى الرسائل الجديدة.

  • 231874
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE