×
×

واتس اب تنفي تبرير هيئة الاتصالات السعودية حول إيقاف ميزة الاتصال الصوتي

أكدت شركة التراسل الفوري واتس اب عبر تصريح لصحيفة الحياة السعودية أن توقف خدمتها في عدد من الدول العربية من بينها السعودية يعود إلى القوانين الداخلية لتلك البلدان، وذلك بخلاف ما أشارت إليه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

ورفضت شركة التراسل الفوري التبريرات التي ساقتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، وذلك عبر توضيح خصت به صحيفة الحياة السعودية.

وأشارت الشركة بانه “إذا كنت في إحدى الدول العربية المعنية فلن يكون بإمكانك تنفيذ أو استلام مكالمات عبر خدمة واتس اب، وحتى إذا كنت في دولة تتوافر فيها خدمة مكالمات واتس اب فلن يكون بإمكانك الاتصال بآخرين إذا كان في دولة لا تتوافر فيها الخدمة”.

وكانت هيئة الاتصالات السعودية قد قامت بنشر بيان رسمي أشارت فيه إلى أن خاصية الاتصال الصوتي عبر واتس اب لا تعمل في عدد من دول العالم، ومنها بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لعدم توافقها مع نظم تلك الدول.

وأضافت هيئة الاتصالات عبر بيانها على حرصها وسعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يحقق حاجات المستخدمين في السعودية، وفقاً للمهمات المنوطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة.

وكانت خدمة المكالمات الصوتية لتطبيق واتس اب قد حجبت في السعودية في شهر يونيو عام 2015، وعادوت الخدمة العمل مجدداً يوم الجمعة الماضي، لتقوم بعدها شركة الاتصالات السعودية STC بحجبها بعد ساعات من عودتها.

  • 231434
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE