×
×

أحدث الهواتف التي سيعلن عنها الأسبوع القادم في معرض MWC 2016

تنتظر العديد من الشركات المتنافسة الموعد السنوي لانطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 الأسبوع القادم في مدينة برشلونة الإسبانية ( من ٢٢ إلى ٢٥ فبراير ٢٠١٦)، والذي يعتبر أكبر المعارض التجارية التي تركز على الهواتف.

وفيما يلي استعراض للمعلومات المتوفرة حالياً حول أبرز الأجهزة المتوقع الإعلان عنها خلال المعرض من قبل عدد من أبرز الشركات العالمية العاملة في هذا المجال:

سامسونج

 

يفترض أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن أحدث الإضافات الجديدة التابعة لسلسلة هواتف جالاكسي الرائدة عبر قيامها بالإعلان عن هاتفي جالاكسي إس 7 وجالاكسي إس 7 إيدج.

وتشير التسريبات إلى إمكانية إمتلاك الهواتف الرائدة الجديدة شاشات ذات حساسية للضغط بشكل مشابه لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد التابعة لشركة آبل.

بالإضافة لإحتواء الهواتف على ميزة الشحن السريع عن طريق منفذ USB من نوع C الجديد USB Type-C، وتقديم تحسينات فيما يخص الكاميرا وباقي القطع العتادية.

وقد تقوم الشركة بإعادة التفكير في قرارها المتعلق بالميزة التي أهملتها العام الماضي والتي تمثلت بإزالة فتحة بطاقة MicroSD من هواتفها الرائدة.

ونشرت الشركة دعاية إعلامية لحضور مؤتمرها الصحفي قبيل إنعقاد المعرض، وقامت الشركة بالتركيز ضمن الدعاية على الواقع الافتراضي، مما يسمح بتوقع الكثير من الأخبار حول منصة Gear VR وإمكانية ربطها مع هواتفها الرائدة الجديدة.

وقد تقوم الشركة بتضمين هواتفها الرائدة بعض قدرات الواقع الإفتراضي في سبيل تشجيع المستهلكين وإعطائهم حافز على شراء مجموعة منتجات سامسونج هذا العام.

إل جي

lg-quick-cover-case-1-1024x1024-11

تعمل شركة إل جي الكورية الجنوبية على منافسة غريمتها التقليدية سامسونج، وفي سبيل ذلك تستعد الشركة للإعلان عن أحدث هواتفها الرائدة LG G5 خلال معرض MWC.

وستقوم الشركة بإلإعلان عن الهاتف خلال حدث تقيمه بعد ظهر يوم الاحد، وقد تعمد الشركة للإعلان عن هاتفها قبل ساعات فقط من إعلان سامسونج عن هواتفها الجديدة بحيث يحتل هاتف LG G5 دائرة الأضواء.

ويأتي الهاتف مع غطاء حماية  Quick Cover يسمح للمستخدم باستعمال خاصية اللمس من خلاله، وبإمكان المستخدمين استقبال المكالمات والتحقق من الوقت والتاريخ والتنبيهات بدون الحاجة إلى فتح الغطاء للوصول إلى الشاشة.

ويعود ذلك لامتلاك شاشة الجهاز ميزة always on، ويعتبر الغطاء مشابه من حيث الفكرة لغطاء شركة إتش تي سي Dot View الذي أطلقته الشركة مع هاتفها الرائد One M8 في ربيع عام 2014.

وتشير الشائعات إلى امتلاك الهاتف هيكل معدني الأمر الذي يمكن اعتباره خطوة متقدمة من الشركة في سبيل التخلي عن تصميم الهواتف البلاستيكي.

ويمتلك الهاتف ميزة قارئ بصمات الأصابع، وقد تقوم إل جي بتزويد الهاتف بتقنية المسح الضوئي لقزحية العين، بالإضافة لوجود عدسة كاميرا مزدوجة في الخلف.

إتش تي سي

 

steamvr-vive

لا نتوقع الكثير من شركة تصنيع الهواتف الذكية إتش تي سي التايوانية خلافاً لما حدث في معرض MWC الماضي، بحيث قد لا تقوم الشركة بعقد مؤتمر صحفي كامل خلال معرض هذا العام.

وكان شير وانغ المدير التنفيذي للشركة قد صرح في الشهر الماضي بأن الواقع الإفتراضي يعتبر الآن أكثر أهمية للشركة من الهواتف.

لذلك يفترض ان تركز الشركة في إعلاناتها خلال معرض MWC على نظارتها للواقع الإفتراضي Vive، التي تقوم ببنائها بالتعاون مع الشركة المطورة للألعاب Valve.

ومن المقرر أن تبدأ شركة إتش تي سي شحن نظارة الواقع الإفتراضي Vive ابتداءً من شهر أبريل، وستقوم بتفح باب الطلبات المسبقة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقد تقوم الشركة خلال المعرض بعرض المزيد من التفاصيل عن النظارة وما هي محتويات الصندوق الخاص بها، وقد تعمد إلى الكشف بشكل رسمي عن سعر تلك النظارة.

هواوي

 

دخلت شركة هواوي الصينية سوق الهواتف الذكية بشكل قوي خلال العام الماضي، وتعمل الشركة على منافسة سامسونج من حيث عدد الشحنات العالمية.

ومن المقرر أن تعقد الشركة مؤتمرها الصحفي التابع لمعرض MWC بعد ظهر يوم الأحد، وتعتزم الشركة الكشف عن أجهزة جديدة تحمل العلامة التجارية هواوي والتي من شأنها تلبية مطالب الجيل القادم فيما يخص ابتكارات المحمول.

وقد تقوم الشركة بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد والمعروف باسم Huawei P9 والذي يعتبر خليفة هاتف P8 الذي أطلقته الشركة في العام الماضي.

وتمتلك الشركة مجموعة كبيرة من الهواتف المتوسطة التكلفة، إلى جانب قيامها بتصنيع ساعات ذكية أيضاً، مما يمنح الشركة الكثير من الخيارات التي يمكنها الكشف عنها خلال المعرض.

نوكيا

 

unnamed3

كان المؤتمر الصحفي لشركة نوكيا يعتبر عنصر رئيسي في معرض MWC في السنوات الماضية، وذلك بالنظر إلى قوة ومكانة الشركة الرائدة من حيث تصنيع الهواتف الذكية لسنوات طويلة.

وعانت الشركة لعدة سنوات منذ استحواذ مايكروسوفت على قسم تصنع الهواتف المحمولة، وتحاول نوكيا هذا العام إعادة اسم علامتها التجارية للظهور على الهواتف الذكية.

وقد تقوم الشركة هذا العام بالإعلان عن أجهزة جديدة، أو كشف النقاب عن محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس 5G، حيث يعتبر قسم الشبكات جزء أساسي من الشركة، وكانت شركة نوكيا قد قامت في وقت سابق من هذا العام بالإعلان عن إطلاق مركز إدارة أمن الشبكات للمشغلين.

وقام راجيف سوري الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا في الصيف الماضي بالتأكيد على نية الشركة تصميم وترخيص هواتف في عام 2016، وذلك في حال تمكنها من إيجاد شركاء مناسبين لضمان عودتها إلى سوق الهواتف.

وسبق للشركة العمل مع شركة فوكسكون لإنتاج حاسبها اللوحي العامل بنظام أندرويد N1، والذي قامت بعرضه في معرض MWC العام الماضي.

شاومي

 

 

تستعد شركة شاومي الصينية لعقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء من أجل عرض هاتفها الرائد المقبل Mi 5 وذلك ضمن فعاليات معرض MWC، كما تعتزم الشركة إطلاق الهاتف في اليوم نفسه عبر حدث تقيمه في العاصمة الصينية بكين.

ونشر هوغو بارا نائب رئيس الشركة تغريدة عبر تويتر في الشهر الماضي تشير إلى ان الهاتف يعمل بواسطة معالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم.

وقام هوغو بنشر صورة خاطفة للشاشة الرئيسية للهاتف والتي تتضمن ما يشبه دعم شريحتي سيم عبر تواجد علامتي إشارة اتصال في الأعلى، بالإضافة لدعم الهاتف تقنية الاتصال NFC.

سوني

 

mwc-2016_sony-press-conference-invitation-1

على الرغم من امتلاك شركة سوني لمسة خاصة فيما يخص الهواتف العاملة بنظام أندرويد، إلا ان الشركة تمر في أوقات صعبة، وما تزال تعاني فيما يخص أعمالها التجارية.

ونشرت الشركة دعوة وجهتها لحضور مؤتمرها الصحفي المزمع عقده صباح يوم الاثنين في نفس توقيت عقدها لمؤتمر العام الماضي عندما قامت بعرض حاسب لوحي مع لوحة مفاتيح تعمل بتقنية البلوتوث ومجموعة هواتف من الفئة المتوسطة.

لا توجد الكثير من التوقعات لما يمكن أن تقوم الشركة بالإعلان عنه خلال معرض 2016 MWC، حيث قد تقوم بالكشف عن بعض الهواتف الجديدة أو الحواسيب اللوحية التابعة لعلامتها التجارية إكسبيريا.

مايكروسوفت

 

لا نتوقع قيام مايكروسوفت بالإعلان عن أي شئ هام خلال معرض هذا العام، وذلك نظراً لقيامها سابقاً بالإعلان عن أحدث هواتفها العاملة بنظام ويندوز فون 10.

بالإضافة لقيام الشركة تحت إدارة المدير التنفيذي ساتيا نادالا بخفض نفقات الهواتف الذكية، والعمل على تقليل وظائف قسم صناعة الهواتف المحمولة.

وأشارت مايكروسوفت في أحدث تقارير الأرباح إلى قيامها ببيع حوالي 4.5 مليون هاتف يعمل بنظام ويندوز خلال الربع الثاني من العام المالي.

وشكلت هذه الأرقام انخفاضاً مقارنةً بمبيعات العام السابق التي وصلت إلى 10.5 مليون هاتف، وانخفاض إيرادات الهواتف بنسبة 49 في المئة.

لذلك لا نتوقع إعلانات كبيرة من مايكروسوفت هذا العام.

بلاك بيري

 

تحاول شركة بلاك بيري لصناعة الهواتف المحمولة الحفاظ على مكانتها وإثبات وجودها في السوق وفي سبيل ذلك قامت الشركة بالإتجاه نحو النظام الأكثر شعبية في السوق، وعملت على إصدار هاتف يعمل بواسطة نظام أندرويد.

وأطلقت الشركة المعروفة سابقاً باسم RIM أول هاتف ذكي لها يعمل بنظام أندرويد في خريف العام الماضي، ويملك الهاتف الذي يحمل اسم PRIV لوحة مفاتيح منزلقة إلى جانب وجود شاشة تعمل باللمس.

وتشير الشائعات إلى عمل الشركة على طرح هاتف آخر يعمل بنظام أندرويد يمتلك لوحة مفاتيح كاملة إلى جانب شاشة تعمل باللمس، ويحمل الهاتف الاسم الرمزي Vienna.

ولم تقم الشركة بالإعلان عن قيامها بعقد مؤتمر صحفي رسمي، مما يعني انها قد لا بالإعلان عن أي هاتف رائد خلال هذا المؤتمر، ويبد أن مبيعات الهاتف PRIV القليلة لم تقنع جون تشن الرئيس التنفيذي للشركة بالقيام بمثل هذه الخطوة.

  • 231476
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE