أخبار الإنترنت

جوجل تعلن إيقاف خدمة الصور Picasa قريبا

قالت شركة جوجل اليوم الجمعة إنها ستوقف الدعم عن خدمة مشاركة وتخزين الصور التابعة لها “بيكاسا” Picasa، خلال الأشهر المقبلة من أجل التركيز كليًا على خدمتها الجديدة في نفس المجال، “جوجل فوتوز” Google Photos.

وأشارت الشركة، التي أصبحت العام الفائت جزءًا من شركة كبرى أُطلق عليها اسم “ألفابت” Alphabet، إلى أنها ومنذ إطلاق خدمة “جوجل فوتوز” في أيار/مايو الماضي، تلقت العديد من الأسئلة بشأن علاقة الأخيرة بمستقبل “بيكاسا“.

وبررت جوجل قرارها بالقول في منشور لها على مدونتها إن التركيز على خدمة واحدة يُمكّنها من تقديم تجربة فضلى بكثير، وذلك من خلال جعلها توفر المزيد من الوظائف، وتدعم منصات الأجهزة الذكية والمكتبية، بدلًا من تقسيم جهودها عبر خدمتين مختلفتين.

وقالت الشركة إنها ستبدأ إيقاف خدمة “ألبومات بيكاسا” Picasa Web Albums يوم 1 أيار/مايو القادم، وحتى ذلك الحين؛ يمكن للمستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة عليها إلى خدمة “جوجل فوتوز” من أجل الاستمرار في إمكانية الوصول، وتعديل، ومشاركة المحتوى، فضلًا عن القدرة على تنظميه ورفع الجديد.

وأضافت أيضًا أنه سيكون بمقدور مستخدمي هذه الخدمة الذين لا يرغبون باستخدام “جوجل فوتوز”، عرض محتوى محدد، مثل الوسوم، والعناوين، والتعليقات في مكان جديد ستنشأه، حيث يمكن عرض، وتنزيل، وحذف المحتوى على “ألبومات بيكاسا”.

أما بالنسبة لتطبيق “بيكاسا” على الأجهزة المكتبية، فقد قالت جوجل إنها ستوقف الدعم عنه يوم 15 آذار/مارس المقبل، ودعت مستخدميه للانتقال إلى تطبيق “جوجل فوتوز”.

زر الذهاب إلى الأعلى