×
×

جوجل تبدأ برفع مستوى الحماية والأمان في بريد جي ميل

وفّرت جوجل لأجل ذلك صفحة خاصة تشرح آلية عمل تقنياتها للتشفير

أعلنت شركة جوجل عن تحديثات جديدة في خدمة بريدها الإلكتروني جي ميل Gmail رفعت من خلالها مُستوى الأمان والحماية للحفاظ على خصوصية المُستخدمين لأقصى درجة مُمكنة.

وستبدأ جوجل بإخطار المُستخدمين عند عدم توفر تشفير في طبقة نقل البيانات TLS عند مُستلم الرسالة، كما سيتم إخطار المُستلم عندما لا يكون اتصال المُرسل مُشفّرًا وذلك من خلال عرض آيقونة صغيرة لقفل مفتوح للدلالة على عدم أمان الاتصال، وقفل مُغلق للدلالة على توفر جميع عناصر الأمان والحماية.

ei1fbshBK24_0YxjweZkxGrqRhwaCrkHH7yEoAkjbDnlp2yO9xpMyPlR21YI1CqPREMsPQs2048

وسلتجأ جوجل كذلك إلى استبدال صورة المُرسل بإشارة استفهام إذا كان اتصاله غير مؤمّن ومحمي بالكامل، في خطوة إضافية منها لرفع مُستوى الأمان وجذب انتباه مُستخدمي جي ميل بأكثر من طريقة.

ووفّرت جوجل لأجل ذلك صفحة خاصة تشرح آلية عمل تقنياتها للتشفير وأهمية هذه الخطوات التي أصبحت ضرورية في زمن كثرت فيه الاختراقات والتسريبات التي طالت أشهر الخدمات الإلكترونية حول العالم.

pNBdQQOoRa2zfcC1GPZYtIKF1TDxVxzBv56YiLY0N9N7h2Xtx0A8MxpHubzFpXvMN6V_KNkK12O032D9gk8VuWhkuvEs2048

وتحاول جوجل في الآونة الأخيرة حث المُستخدمين على إدراك أهمية تأمين الاتصالات، حيث أطلقت عرضًا يسمح لمُستخدمي بريد جي ميل في الحصول على مساحة تخزين إضافية تبلغ 2 جيجابايت مجانًا من خلال اتباع بعض الخطوات فقط وتأكيد خطوات تأمين الحساب.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع الاحتفال بـ “اليوم العالمي للإنترنت الآمن” Safer Internet Day الذي يحمل شعار معًا لنجعل الإنترنت أفضل استخدامًا، وذلك بهدف توفير بيئة أكثر أمانًا على شبكة الإنترنت بجانب التوعية بضرورة الاستخدام المسؤول له خاصة من قبل الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

  • 231013
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE