×
×

تطبيق سامسونج لحجب الإعلانات يعود من جديد إلى متجر جوجل بلاي

لم يستمر تواجد التطبيق في متجر جوجل بلاي أكثر من يومين

أعادت جوجل إلى متجر جوجل بلاي تطبيق شركة سامسونج لحجب الإعلانات الذي يُعرف باسم Adblock Fast بعد أسبوع واحد من إزالته.

ومع بداية شهر فبراير/شباط الجاري أعلنت شركة سامسونج عن توفير واجهات برمجية API يُمكن استخدامها لحجب الإعلانات عند تصفّح الإنترنت باستخدام مُتصفح سامسونج Samsung Internet، وتعاونت في هذا الصدد مع فريق Rocketship Apps الذي أطلق أول تطبيق يستفيد من هذه الواجهات ويحمل اسم Adblock Fast، ويسمح بحجب الإعلانات باستخدام مُتصفح سامسونج.

ولم يستمر تواجد التطبيق في متجر جوجل بلاي أكثر من يومين، لتقوم جوجل فيما بعد بإزالته بحجّة انتهاكه لسياسة الاستخدام والنشر، وتحديدًا الفقرة 4.4 في بند اتفاقية نشر التطبيقات التي تنص على موافقة المُطوّر على عدم استغلال المتجر عند نشر أو تحديث أي تطبيق، وهو ما استنكره أعضاء فريق العمل بشكل كامل بسبب عدم وجود هذا النوع من الانتهاكات.

وتقدّم فريق RocketShip Apps بطلب لإزالة الحجب وإعادة التطبيق من جديد، لينولوا مُرادهم في النهاية وتُعيد جوجل التطبيق دون ذكر السبب الحقيقي وراء إزالته أو السبب الذي دفعها لإعادته من جديد.

ويُمكن لمستخدمي نظام أندرويد 4 وما بعده تثبيت مُتصفح Samsung Internet وتطبيق حجب الإعلانات المُرافق له Adblock Fast لتصفح الإنترنت بسرعة أكبر والتخلّص من الإعلانات بشكل كامل.

يُشار إلى أن التطبيق نجح خلال فترة تواجده في المتجر بتحقيق أكثر من 50 ألف عملية تحميل ليتصدّر بذلك وقوائم أكثر التطبيقات رواجًا حول العالم.

  • 231004
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE