×
×

مارك زوكربيرج يسعى إلى جمع 5 مليار مستخدم تحت سقف فيس بوك مع حلول 2030

الهدف الحالي هو جذب 60% من سكان الكرة الأرضية إلى التواصل

أعلن مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg المؤسس والرئيس التنفيدي لشبكة فيس بوك الاجتماعية عن سعيه لوصول عدد مُستخدمي الشبكة إلى 5 مليار مع حلول عام 2030.

وتحدث مارك خلال مُشاركته في الاحتفال بمرور 12 عام على تأسيس فيس بوك حيث قال إن الهدف الحالي هو جذب 60% من سكان الكرة الأرضية إلى التواصل باستخدام الشبكة الاجتماعية مع حلول عام 2030، وهو ما تسعى فيس بوك بوضع حجر الأساس الخاص به من خلال مُبادراتها لتوفير الإنترنت في بعض الدول النامية في إفريقيا، والهند، بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

وقال مارك إن هذه الخطوات سوف تتم بالتعاون مع الحكومات وبعض الشُركاء حول العالم وباستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة التي تعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للطائرات دون طيار المسؤولة عن توزيع الإنترنت على هذه المناطق.

واصطدمت مُبادرة Internet.org من فيس بوك لنشر الإنترنت في المناطق النائية بجدار شركات الاتصالات وجمعيات حياد الإنترنت التي اعتبرت أن هذه المُمارسة تُجبر المُستخدمين على الولوج إلى فيس بوك وبعض الخدمات الاختيارية وهو ما يُنافي مبدأ حياد الإنترنت، وهو ما أدى بدوره إلى عرقلة انتشارها في بعض الدول مثل مصر والهند.

وتمتلك فيس بوك حاليًا أكثر من 1.59 مليار مُستخدم نشط شهريًا مما يجعلها الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم، كما تخطى عدد مُستخدمي تطبيق مسنجر الـ 800 مليون مُستخدم.

يُذكر أن فيس بوك تُركّز أيضًا على تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث قامت بتطوير تقنيات بث الفيديو بزواية دوران 360 درجة، كما عملت على افتتاح مكتب مخصص للابحاث المتعلقة بمنصة الواقع الإفتراضي المملوكة لها Oculus في بيتسبرغ.

  • 230665
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE