×
×

تيم كوك يلمح لإمكانية قدوم المزيد من تطبيقات آبل لأندرويد

ألمح الرئيس التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” إلى إمكانية طرح المزيد من تطبيقات آبل، على نظام أندرويد المنافس، والخاص بشركة جوجل، وذلك بعد أن أطلقت الشركة في أواخر العام الماضي خدمة “آبل ميوزيك” لمستخدمي أندرويد.

ووفقاً لموقع 9to5Mac فإن تيم كوك قام بعمل اجتماع على مستوى موظفي الشركة في المقر الرئيسي لآبل، وقام بالتلميح لوصول المزيد من خدمات آبل لمستخدمي أندرويد، حيث أنه قال أن إطلاق خدمة آبل ميوزيك لأندرويد، كان يعد بمثابة اختبار، فاتحاً الباب بذلك لإمكانية استفادة مستخدمي أندرويد من المزيد من خدمات آبل.

ولم يحدد تيم كوك بالضبط ما هي التطبيقات أو الخدمات التي قد تصل لمستخدمي أندرويد في المستقبل، لكن يرى بعض المهتمين أن بعض خدمات آي كلاود البسيطة، قد تكون بداية مناسبة، مثل تطبيقات التقويم والإيميل والملاحظات، وقد تكون خدمة الرسائل iMessage إضافة جيدة بالنسبة لمستخدمي أندرويد، ليَسهُل عليهم التواصل مع أصحاب أجهزة آبل.

ويشير البعض إلى أنه -مثلاً- في حال إطلاق آبل لخدمتها للدفع الإلكتروني آبل باي لمستخدمي أندرويد، ستكون اختياراً ممتازاً بالنسبة للمستخدمين، لكنه سيكون تحدياً بالنسبة لآبل الحفاظ على الأمان الذي تتمتع به الخدمة في الوقت الحالي، حيث أن آبل في هذه الحالة لن تملك التحكم سواءً على البرمجيات أو العتاد، على النقيض من أجهزتها الخاصة.

ويرى مهتمون أن آبل قد تكون تأخرت في هذه الخطوة، حيث أن جوجل ومايكروسوفت قد طرحتا خدماتهما في الأنظمة الكبرى، على قدر ما استطاعوا، حيث أن آبل في هذه الحالة ستتنافس مع أكثر من مصنع للبرمجيات، لأن كلاً من السابقيْن قد طرح خدماته في كل الأنظمة، ولم تذكر مصادر رسمية موعد الكشف عن تفاصيل هذه الخطوة، لكن قد تكشف آبل عن المزيد من المعلومات في مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC القادم.

  • 230647
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE