منوعات تقنية

جوجل تعلن عن بيع 5 ملايين وحدة من نظارة الواقع الافتراضي Cardboard

قالت شركة جوجل اليوم الأربعاء إنها شحنت أكثر من 5 ملايين وحدة من نظارة “جوجل كارد بورد” Google Cardboard، وهي نظارة بسيطة قابلة للارتداء توفر للمستخدمين إمكانية تجربة تقنيات الواقع الافتراضي من خلال تطبيقات محمولة.

وأضافت الشركة، التي أطلقت نظارة “كارد بورد” أول مرة منتصف عام 2014، أنه كان هناك أكثر من 25 مليون عملية تنزيل للتطبيقات الخاصة بالنظارة من متجر التطبيقات التابع لها “جوجل بلاي”.

ولم تكن جوجل تولي أهمية قصوى لمجال الواقع الافتراضي خلال الفترة الماضية، ولكنها أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها أنشأت قسمًا جديدًا يختص في هذا المجال، فيما بدا أنه مسعى جديد منها للدخول بقوة إلى سوق أصبح يجذب كثيرين.

وكانت الشركة قد أعلنت في أيار/مايو الماضي عن شراكة مع “جو برو”، الشركة التي تختص في صناعة الكاميرات الرياضية، وذلك لتطوير تقنية عرض بزاوية 360 درجة في الواقع الافتراضي، وذلك باستخدام تقنية جديدة طورتها جوجل.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قالت جوجل إن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أصبح يدعم فيديو الواقع الافتراضي، ليتيح للمستخدمين تجربة هذه التقنية باستخدام هواتفهم الذكية أو نظارة الواقع الافتراضي البسيطة “كارد بورد” Cardboard التي طورتها الشركة نفسها.

يُشار إلى أن شركة الواقع الافتراضي “أوكولوس”، التي استحوذت عليه فيسبوك في عام 2014 مقابل ملياري دولار أميركي، قد أعلنت مطلع كانون الثاني/يناير الجاري فتح باب الطلب المسبق على نظارتها “ريفت” Rift بسعر 599 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى