×
×

آبل تطلق الإصدار 9.1.1 من نظام tvOS لمنصة التلفاز Apple TV

أصدرت شركة آبل أمس الإثنين تحديثًا جديدًا لنظام “تي في أو إس” tvOS المشغل لمنصة التلفاز خاصتها “آبل تي في” Apple TV، يجلب معه عددًا من التحسينات، أبرزها تطبيق جديد للمدونات الصوتية والمرئية أو ما تُعرف بـ “بودكاست”.

ويُعد الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 9.1.1، من نظام tvOS صغيرًا، إذ لا يجلب مزايا جديدة كليًا، سوى أنه يتضمن إصلاحات للعيوب البرمجية وتحسينات على الأداء.

ويجلب التحديث الجديد تطبيق المدونات الصوتية والمرئية “بودكاستس” Podcasts الذي ظهر أول مرة ضمن الإصدار التجريبي 9.2 من نظام tvOS، وهو الإصدار الذي ستتضمن النسخة النهائية منه تغييرات كبيرة، مثل إمكانية إنشاء مجلدات للتطبيقات، إضافة إلى دعم لوحات مفاتيح البلوتوث.

ويتوفر الإصدار 9.1.1 من نظام tvOS لجميع مستخدمي الجيل الرابع من منصة التلفاز “آبل تي في”، في حين يُتاح الإصدار التجريبي 9.2 للمطورين فقط، ويُتوقع طرحه في وقت لاحق من العام الجاري.

يُشار إلى أن الإصدار الجديد لنظام tvOS يأتي بعد نحو أسبوع من إطلاق الإصدار 10.11.3 من نظام “أو إس إكس” OS X المشغل لأجهزة الحاسب الشخصي ماك التابعة للشركة.

وجاء النظام OS X 10.11.3 لإصلاح العديد من المشكلات الموجودة في النظام، مثل إصلاح مشكلة النوم التي ظهرت مع بعض الشاشات ذات دقة 4K، بالإضافة لقيامه بإغلاق العديد من الثغرات الأمنية.

  • 230088
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE