×
×

فيس بوك يجلب ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد للجدول الزمني الخاص بالمستخدم

أعلنت الشبكة الإجتماعية فيس بوك عن دعم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد ضمن الجدول الزمني الخاص بالمستخدم، مما يعني انه سيكون بإمكان مستخدمي هواتف آبل الأخيرة iPhone 6s وiPhone 6s Plus الضغط على الوصلات وملفات التعريف والكثير غيرها لمعاينة المحتوى دون الحاجة للولوج إليها.

وتم تقديم ميزة المعاينة والتي اطلق عليها اسم “peek and pop” في خريف العام الماضي لتعمل على هواتف آبل الذكية الجديدة، وكانت هذه الميزة توصف على انها وسيلة لإضافة بعد آخر إلى واجهة هواتف آيفون التي تعمل باللمس.

وتستفيد ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد من حساسية الشاشة القابلة للضغط الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين الإستغناء عن الضغط والولوج والقيام بعدة حركات ليصل إلى المحتوى المرغوب عن طريق الضغط المطول على ما يريده ليحصل على معاينة للمحتوى.

ويمكن للمستخدم على سبيل المثال إلقاء نظرة خاطفة على رسائل البريد الإلكتروني الموجودة ضمن البريد الوارد الخاص بالمستخدم عبر الضغط بشكل خفيف على البريد، ومن ثم يمكنه الضغط بشكل أكبر قليلاً للولوج إلى البريد والتعامل معه بكل سهولة.

ويوجد اليوم العديد من التطبيقات التي قام مطوروها بدعم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد كوظفية أساسية ضمن التطبيق يمكن الوصول إليها عن طريق رموز التطبيقات، حيث يمكن للمستخدم الحصول على اختصارات لهذا التطبيق تظهر على شكل نافذة منبثقة عند الضغط على أيقونة التطبيق الموجودة على الشاشة الرئيسية.

وقام فيس بوك بإضافة دعم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد لتطبيقه الرسمي لنظام iOS في شهر أكتوبر الماضي، حيث أصبح بإمكان المستخدمين القدرة على أخذ صورة أو رفع صور أو فيديوهات أو كتابة حالة من خلال قائمة تظهر من الاختصارات.

ويمكن القول ان دعم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد ضمن الجدول الزمني الخاص بالمستخدم أكثر فائدة من قائمة الإختصارات التي تظهر عند الضغط على أيقونة تطبيق فيس بوك.

ورغم عدم ظهور دراسات حول ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد حتى الآن إلى انه يبدو ان العديد من المستخدمين ينسون أن هذه الاختصارات موجودة ضمن رمز التطبيق، ويقومون باستخدام التطبيق بالشكل الاعتيادي.

وقال متحدث باسم فيس بوك “نحن متحمسون لبدء طرح تطبيق فيس بوك لنظام iOS الداعم لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد بحيث يمكن للناس إلقاء نظرة خاطفة والقيام بمعاينة المحتوى بسرعة وسهولة قبل الولوج إلى المحتوى المهم بالنسبة لهم”.

  • 229890
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE