×
×

جوجل تطلق حالة الطقس بحلة جديدة في نظام أندرويد

الواجهة الجديدة بدأت بالظهور بشكل تدريجي لجميع مُستخدمي أندرويد بدءًا من أمس، 21 يناير/كانون الثان

أعلنت شركة جوجل عن تحديثات جديدة في أداة حالة الطقس المتوفرة داخل نظام أندرويد التي يُمكن الوصول إليها من خلال تطبيق جوجل ناو Google Now أو مُحرك البحث.

وتُقدّم الواجهة الجديدة معلومات مُفصّلة حول حالة الطقس مع رسومات للتعبير عنها بطريقة أفضل، كما سيتم عرض درجات الحرارة المتوقعة خلال النهار بالإضافة إلى العشرة أيام القادمة، وأوقات شروق وغروب الشمس.

ويُمكن للمستخدم الحصول على بيانات تفصيلية أكثر حول حالة الطقس من خلال الضغط على الواجهة الجديدة، كما أضافت الشركة إمكانية البحث عن مواقع جغرافية أُخرى وإضافتها إلى المُفضّلة للعودة إليها في أي وقت ومعرفة درجة الحرارة فيها دون عناء البحث عنها بشكل فردي.

weather_flow_360 (1)

وتتشابه الواجهة الجديدة لأداة حالة الطقس على أندرويد مع واجهة الأداة المتوفرة على واجهة مُحرك البحث عبر المُتصفح في الحواسب، وبالتالي تبقى أجهزة آبل الذكية التي تعمل بنظام آي أو إس iOS دون الواجهة الجديدة دون معرفة وقت مُحدد لوصولها.

وقالت جوجل في مدونتها الرسمية إن الواجهة الجديدة بدأت بالظهور بشكل تدريجي لجميع مُستخدمي أندرويد بدءًا من أمس، 21 يناير/كانون الثاني، كما ذكرت بعض المصادر أن الواجهة الجديدة تم تحديثها من داخل خوادم الشركة، وبالتالي لا يحتاج المُستخدم إلى تثبيت أي تحديث من متجر جوجل بلاي.

يُشار إلى أن جوجل تختبر ميزة جديدة على نظام أندرويد تتيح للمستخدمين تثبيت التطبيقات عبر نتائج بحث محركها الخاص بدون توجيه المستخدم للوصول إلى متجر جوجل بلاي.

  • 229842
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE