×
×

مايكروسوفت تبدأ باختبار لوحة مفاتيح Word Flow على أجهزة آيفون

Word Flow حاصلة على شهادة من موسوعة جينيس Guinness كأسرع لوحة مفاتيح للكتابة في العالم

بدأت شركة مايكروسوفت باختبار لوحة مفاتيح Word Flow على أجهزة آيفون، حيث أرسلت دعوات لبعض المُشتركين في برنامج Windows Insider لتجربتها.

وتوفرت لوحة Word Flow لأول مرّة في نظام ويندوز فون 8.1 وتُعتبر أسرع لوحة مفاتيح في العالم، حيث توفر خاصية الكتابة دون رفع الإصبع عن الشاشة، بالإضافة إلى مُعالج ذكي وسريع للاقتراحات يسمح بتشكيل جمل كاملة ومُترابطة من خلال كتابة بعض الأحرف فقط.

وستدعم لوحة المفاتيح أجهزة آيفون 5S وما بعده حسبما ذكرت في دعوتها التي أُرسلت عبر البريد الإلكتروني، حيث سألت المُستخدمين إذا ما كانت لوحة مفاتيح آيفون الافتراضية لا تكفي ويُمكن تحسينها بشكل أو بآخر.

ومن المتوقع أن تُطلق مايكروسوفت Word Flow لنظام أندرويد فيما بعد، حيث قالت في رسالتها إنها تهدف لنشر لوحة المفاتيح الحاصلة على شهادة من موسوعة جينيس Guinness كأسرع لوحة مفاتيح للكتابة في العالم، والبداية ستكون مع نظام آي أو إس iOS.

ولا تُعتبر لوحة المفاتيح أول ميّزة تقوم مايكروسوفت بسحبها من ويندوز للأجهزة الذكية، حيث سبق لها إطلاق المُساعد الرقمي كورتانا Cortana لنظامي آي أو إس وأندرويد، بالإضافة إلى تطبيق آوت لوك Outlook لإدارة البريد الإلكتروني.

وكشفت مايكروسوفت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 عن هاتفيها الجديدين من فئة لوميا وهما Lumia 950 و Lumia 950 XL بنظام “ويندوز فون 10” Windows Phone 10، لكن الشركة على مايبدو لم تقتنع بالهاتفين أبدًا استنادًا على تصريح ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الذي قال فيه إن فشل نظام ويندوز فون لا يهم حقاً.

  • 229557
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE