×
×

نظام أندرويد: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الأسبوع مجموعة من الأخبار المهمة على مستوى نظام أندرويد مثل قيام  ألكاتيل بالكشف عن هواتف جديدة وإعلان فورد دعم أندرويد أوتو ضمن سياراتها وإعلان جوجل ان نسبة استخدام أندرويد 5.0 تواصل ارتفاعها وقيام إنتل بالكشف عن هاتف ذكي مجهز بكاميرا RealSense وإعلان بلاك بيري ان هواتفها القادمة في 2016 ستعمل بنظام أندرويد فقط والكثير غيرها.

كشفت شركة ألكاتيل Alcatel Onetouch النقاب عن مجموعة جديدة من الهواتف الذكية، بالإضافة إلى حاسب لوحي بنظام ويندوز 10، وساعة ذكية لتعقّب الأطفال.

وأعلنت ألكاتيل عن أربعة أجهزة جديدة ضمن عائلة PIXI 4 تتضمن هاتف بشاشة 3.5 إنش، وهاتف بشاشة 4 إنش، بالإضافة إلى هاتف لوحي Phablet بقياس 6 إنش، وحاسب لوحي بشاشة 7 إنش، حيث ستعمل الأجهزة الجديدة بنظام أندرويد مع واجهات مُحسّنة ونظام صوت وكاميرا أفضل، بالإضافة إلى بطارية بعمر أطول.

قامت شركة فورد لتصنيع السيارات بالإعلان اليوم عن انها ستقوم بدعم نظام أندرويد أوتو Android Auto، وذلك إلى جانب قيامها بدعم نظام آبل كار بلاي Apple CarPlay ضمن بعض أحدث نماذج سياراتها.

ويعتبر الخبر مفيد لأصحاب السيارات الذين يبحثون عن تحقيق أقصى فائدة من شركة جوجل وخدمات نظام أندرويد معاً ضمن السيارة أثناء السير على الطريق.

كشفت شركة “أركوس” Archos أمس الإثنين على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 عن سلسلتين جديدتين من الهواتف الذكية، إذ تمتاز سلسلة “بور” Power بأنها تضم بطاريات كبيرة مع قدرة على التحمل طويلًا، في حين تركز سلسلة “كوبالت” Cobalt على الألوان.

كشفت شركة لينوفو أمس الإثنين على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016، النقاب عن هاتفها الذكي “فايب إس1 لايت” Vibe S1 Lite وهي نسخة بمواصفات أقل من هاتفها “فايب إس1” Vibe S1.

ويقدم الهاتف Vibe S1 Lite شاشة IPS بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، ومعالجًا من نوع Mediatek 6753 بسرعة 1.3 جيجاهرتز، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيجابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

أطلقت شركة لينوفو اليوم الثلاثاء هاتفها الذكي الجديد “كي4 نوت” K4 Note، الذي يُعرف أيضًا بـ “فايب كي4 نوت” Vibe K4 Note، في السوق الهندية وذلك اعتبارًا من 19 كانون الثاني/يناير الجاري وبسعر يعادل 180 دولارًا أميركيًا.

ويندرج الهاتف Vibe K4 Note تحت فئة الهواتف اللوحية متوسطة المواصفات، إذ يقدم شاشة IPS بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع طبقة حماية من زجاج “جوريلا جلاس 3”.

أعلنت شركة هواوي Huawei عن إطلاق هاتفها الجديد Y6C في مصر، بسعر 999 جنيه مصري فقط، عبر متجر التسوق الإلكتروني سوق.كوم Souq.com ابتداءً من الحادي عشر من يناير/كانون الثاني الجاري.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد وهو مزوّد بمعالج 210 MSM8909 من شركة سناب دراجون بتردد 1.1 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية بمساحة 1 جيجابايت، وسعة تخزينية 8 جيجابايت مع إمكانية توسعتها من خلال بطاقات Micro SD حتى 128 جيجابايت.

تستعد شركة إل جي لعرض هاتفين جديدين K10 وK7 من علامتها التجارية الخاصة بهواتف الفئة المتوسطة K، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016 الذي سينعقد هذا الاسبوع في مدينة لاس فيجاس.

وتقوم إل جي بكشف هذه الفئة الجديدة من الهواتف لأول مرة خلال المعرض، وتعمل على جعل هذه الفئة من الهواتف تقدم تجربة أداء كاميرا مشابهة لهواتف الفئة العليا أو الرائدة.

قامت شركة ZTE اليوم بكشف النقاب عن اثنين من أحدث هواتفها الذكية Grand X 3 وAvid Plus، والتي ستتوفر لسوق أمريكا الشمالية هذا العام، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016 الذي سينعقد هذا الاسبوع في مدينة لاس فيجاس.

ويعتبر هاتف Grand X3 هو الجيل الثالث من سلسلة هواتف Grand X التي تقدم هواتف عملية بأسعار معقولة للمستخدمين العاديين، حيث يبلغ ثمن الهاتف 130 دولار.

كشفت شركة “كاسيو” Casio اليوم الأربعاء في إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 عن ساعة ذكية تعمل بمنصة “أندروير وير”، وتمتاز بأنها قادرة على العمل لمدة شهر قبل إعادة شحنها.

وتستهدف شركة صناعة الساعات اليابانية الشهيرة بساعتها الذكية الجديدة محبي المغامرات، لذا أطلقت عليها اسم Smart Outdoor Watch، وجعلتها قوية البُنية لتتوافق مع معيار MIL-STD-810G .

قامت شركة Letv الصينية اليوم بالإعلان عن أحدث هواتفها الذكية لو ماكس برو Le Max Pro، والذي يقدم العديد من الإمكانيات والميزات الجديدة، وذلك على هامش معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وقام ستيفن مولينكوبف الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم بالإعلان عن هاتف لو ماكس برو كأول هاتف ذكي يعمل بواسطة أحدث معالجات الشركة Snapdragon 820.

قامت شركة أسوس اليوم بالإعلان عن هاتف ZenFone Zoom والذي أعلنت عنه الشركة في شهر يناير الماضي خلال معرض CES 2015، ويأتي الإعلان الجديد على هامش مشاركة الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وعملت الشركة على تطوير الهاتف وإضافة المزيد من التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة تصوير مع تقريب بصري قوة 3X، ويبلغ سعر الهاتف 399 دولار، وسيكون متوفر خلال شهر فبراير القادم.

قامت شركة هواوي الصينية اليوم بالكشف عن أحدث حواسيبها اللوحية MediaPad M2 10.0 الذي يحوي أربع مكبرات صوت وقلم M-Pen وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وصرحت الشركة أن هناك نسخ مختلفة من حاسبها اللوحي الجديد MediaPad M2 10.0 تبعاً للذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية وإمكانيات الاتصال.

قامت شركة جوجل بنشر الإحصائية الشهرية المختصة بنسب تواجد نسخ أندرويد المختلفة على الأجهزة الذكية، وقد ارتفعت نسبة اعتماد النسخة الأخيرة أندرويد 5.0 لوليبوب لتصل إلى 30% بينما ما تزال نسبة اعتماد نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو حوالي 1%.

وتشير الإحصائيات لتواجد جهاز واحد من أصل كل ثلاثة أجهزة تعمل بأندرويد نسخة لوليبوب، وتعتبر هذه النسبة مخيبة لأمال الشركة والتي قامت بإطلاق النسخة الأحدث من النظام والتي أظهرت الإحصائيات انها ما تزال تستعمل من قبل 1% من جميع أجهزة أندرويد الموجودة في السوق.

قامت شركة إنتل بالإمس بالكشف عن هاتفها الجديد الذي يضم كاميرا RealSense ثلاثية الأبعاد قادرة على التعرف على العناصر ثلاثية الأبعاد والإيماءات بشكل مشابهة لما يقوم به جهاز مايكروسوفت كينيكت Kinect، ويأتي ذلك الإعلان خلال مشاركة الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وتحمل الكاميرا اسم التعريف ZR300، وتتكون من عدد من أجهزة الاستشعار تطلق عليهم إنتل وحدة الكاميرا RealSense R200، جنباً إلى جنب مع وحدات التسارع وحفظ التوازن ومعرفة الإتجاه بالإضافة لتواجد عدسة توفر مدى رؤية عريض لإلتقاط وتتبع الحركة.

قامت شركة TP-LINK الصينية المشهورة بتصنيع المنتجات المتعلقة بالشبكات بالإعلان عن ثلاث هواتف جديدة قامت بتصنيعها، وتندرج تحت العلامة التجارية Neffos، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وقام جاستن تو نائب رئيس شركة TP-LINK بالحديث عن العلامة التجارية Neffos وتجربة الشركة “تمثل العلامة التجارية Neffos رحلة جديدة لشركة TP-LINK نحو جلب المزيد من نمط الحياة المعاصرة لمستخدمينا”.

صرّح John Chen، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري الكندية، أن جميع هواتف الشركة التي ستصدر عام 2016 الجاري ستعمل بنظام أندرويد فقط، وذلك في مُقابلته في معرض CES 2016 المُقام حاليًا في لاس فيجاس.

وقال John إن الشركة تتجه لإصدار هاتفين خلال الفترة القادمة سيعمل كلاهما بنظام أندرويد، دون وجود خطط لاستخدام نظام بلاك بيري 10 خلال هذا العام على الأقل.

قامت شركة BLU لصناعة الهواتف الذكية والتي يقع مقرها في ولاية فلوريدا الأمريكية بكشف النقاب عن اثنين من أحدث هواتفها المحمولة الذكية Vivo 5 وVivo XL، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وتقوم الشركة الأمريكية بإنتاج الهواتف الذكية التي تتميز بسعر منخفض، وتحظى هواتف فئة Vivo بالشعبية ضمن الأسواق، وتأتي الهواتف الجديدة بشاشة من نوع سوبر أموليد، ومعالجات من شركة ميدياتيك ثمانية الأنوية، وتم تصميم جسم الهاتف من المعدن.

  • 229081
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE