×
×

آبل تستحوذ على شركة Emotient لتقنيات التعرف على الوجه

من المُمكن أن تستفيد الشركة الأمريكية من خوارزميات وتقنيات الشركة في تطبيق TestFlight

أتمّت شركة آبل صفقة الاستحواذ على شركة Emotient المُتخصصة في مجال الذكاء الصنعي وتحديدًا تقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition حسبما أكّدت صحيفة WSJ أمس الخميس، 7 يناير/كانون الثاني.

وتأسست شركة Emotient عام 2012 ونجحت في الحصول على استثمارات وصلت إلى 8 ملايين دولار أمريكي، كما تعاونت مع شركات مثل جوجل لاستخدام أنظمتها داخل نظّارة جوجل Google Glass، حيث يتم التقاط صور الأشخاص باستخدام الكاميرا لتقوم الأنظمة بعد ذلك بمعرفة مزاج الأشخاص.

وقالت آبل لموقع TechCrunch، حول إتمام الصفقة، إن شركة آبل تستحوذ بين الفترة والثانية على شركات صغيرة دون الحاجة للكشف عن الخطط المُستقبلية أو السبب وراء هذه الصفقات.

وأكّدت شبكة CNBC الأخبارية الخبر من خلال تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، حيث قالت إن آبل استحوذت على شركة Emotient الناشئة، دون وجود سعر للصفقة حتى الآن.

ومن المُمكن أن تستفيد الشركة الأمريكية من خوارزميات وتقنيات الشركة في تطبيق TestFlight الذي يسمح للمُستخدمين بتجربة التطبيقات قبل صدورها رسميًا، أو يُمكن تضمينها داخل منصّة iAd الإعلانية التابعة لشركة آبل للتعرّف على مشاعر المُستخدمين أثناء مُشاهدة الإعلانات.

ولا يُعتبر هذا الاستحواذ الأول لشركة آبل على شركات تقنيات التعرّف على الوجه، ففي شهر نوفمبر/تشرين الثاني استحوذت رسميًا على شركة Faceshift المُتخصصة في تطوير تقنيات التعرّف على تعابير وحركة وجه المُستخدم لتقوم بمحاكاتها رقميًا، بشكل فوري على الحاسب، من خلال شخصيات كرتونية مرسومة مُسبقًا، حيث تم استخدام تقنيّتها في إنتاج فيلم “حرب النجوم” Star Wars الأخير.

  • 228960
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE