×
×

تقرير: ياهو تعتزم تسريح 10% من قوتها العاملة

تعمل شركة ياهو على خطة لتسريح ما لا يقل عن 10% من قوتها العاملة، وذلك في إطار عملية يُتوقع أن تبدأ في أقرب وقت خلال شهر كانون الثاني/يناير الجاري، وفق ما أفاد موقع “بزنس إنسايدر” Business Insider نقلًا عن مصادر مطلعة.

ومن جانبها نقلت وكالة رويترز اليوم الخميس عن سارة ميرون المتحدثة باسم ياهو ردها على التقرير برسالة عبر البريد الإلكتروني “نحن لا نؤكد هذه الشائعة ولا تعليق لدينا”.

وذكر موقع “بزنس إنسايدر” أمس الأربعاء أن عملية التسريح، التي من شأنها أن تؤدي إلى صرف أكثر من 1000 موظف، من المقرر أن تؤثر على أعمال ياهو في قطاع الإعلام، وعملياتها الأوروبية، ومجموعة تقنية المنصات.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب رسالة بعثتها أمس الأربعاء الشركة الاستثمارية الناشطة Starboard Value LP إلى ياهو لزيادة الضغط على الشركة، في مسعى منها لاستهداف الرئيس التنفيذي ماريسا ماير وفريق القيادة خاصتها. إذ لمحت الشركة الاستثمارية إلى أنه يتعين على ماير وموظفيها ترك الشركة، دون ذكر اسمها على وجه التحديد.

وهددت Starboard Value، التي تملك ما نسبته 0.75% من ياهو، أيضًا بإعادة تنظيم مجلس إدارة الشركة في حال استمرت أسهم ياهو بالتراجع. وكانت الشركة قد بدأت بالضغط لإحداث تغييرات في ياهو منذ عام 2014.

وكانت Starboard Value، جنبًا إلى جنب مع المساهمين الآخرين، طالبت ياهو بفصل الأصول الآسيوية، بما في ذلك حصصها في الشركة الصينية للتجارة الإلكترونية “مجموعة علي بابا القابضة” و “ياهو اليابان”، وإجراء مزاد علني وفوري للأعمال الأساسية، بما في ذلك قطاعي البحث والإعلان.

ولكن ياهو قاومت هذا، وقررت في كانون الأول/ديسمبر الماضي تأجيل فصل حصتها لدى “علي بابا”، وقالت إنها تعتزم إنشاء شركة منفصلة من شأنها أن تؤوي أعمالها في مجال وحصتها في ياهو اليابان.

  • 228835
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE