×
×

أوكولوس تبدأ قبول طلبات الحصول على نظارة Oculus Rift بسعر 599 دولارا

بدأت شركة “أوكولوس” Oculus لتقنيات الواقع الافتراضي، المملوكة لشركة فيس بوك، أمس الأربعاء قبول طلبات الحصول على نسخة المستهلكين من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها التي طال انتظارها “أوكولوس ريفت” Oculus Rift، وذلك بسعر 599 دولارًا أميركيًا.

وستكون نظارة “أوكولوس ريفت”، التي ظهرت أولًا كمشروع يبحث عن تمويل في عام 2012، واحدةً من أوائل نظارات الواقع الافتراضي الكاملة المتاحة في السوق، والتي ستكون منافسة قوية لنظارتي “إتش تي سي فايف” HTC Vive، و “سوني بلاي ستيشن في آر” Sony PlayStation VR اللتين لم تطرحا في السوق بعد.

وقالت شركة أوكولوس، التي استحوذت عليها فيس بوك مقابل ملياري دولار في عام 2014، في منشور لها على مدونتها إنه سيبدأ شحن النظارة في 28 آذار/مارس القادم، ولكن بيانًا صحفيًا لاحقًا ذكر أن النظارة ستكون “متاحة في مواقع محدودة لدى مجموعة مختارة من تجار التجزئة” اعتبارًا من نيسان/أبريل القادم.

يُشار إلى أن نظارة الواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” تتطلب وجود حاسب شخصي قوي فيما يتعلق بعتاد الرسوميات لتعمل على الوجه المطلوب، وبحسب شركة إنفيديا، المتخصصة في مجال معالجات وبطاقات الرسوميات، فإن 1% فقط من الحاسبات الشخصية المنتشرة حول العالم قادرة على تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي على نظارات مثل “أوكولوس ريف” و “إتش تي سي فايف”.

وتعتزم شركة أوكولوس إتاحة حاسب شخصي قادر على تشغيل تطبيقات “أوكولوس ريف” للطلب المسبق في شباط/فبراير القادم بسعر 1,499 دولارًا أميركيًا، أما الحزمة المتوفرة حاليًا فتتضمن النظارة مع لعبتين، ووحدة التحكم اللاسلكية الخاصة بمنصة الألعاب “إكس بوكس ون” من مايكروسوفت، إضافة إلى “أوكولوس ريموت” Oculus Remote، وهو جهاز إدخال جديد يساعد المستخدمين على التنقل عبر متجر أوكولوس أو استكشاف محتوى الفيديو.

وكانت أوكولوس قد أوضحت يوم الإثنين الماضي أن طرح وحدة التحكم المرفقة مع النظارة سيؤجل إلى النصف الثاني من العام الجاري، وهي وحدات تحكم لاسلكية تشبه الأساور، تحمل اسم “أوكولوس تتش” Oculus Touch وتُرتدى حول المعصم لتتيح للمستخدمين استعمال أيديهم للتفاعل مع الألعاب، مثل الضغط على زناد مسدس افتراضي، أو استخدام إيماءات التواصل مع اللاعبين الآخرين.

وكانت شركة فيس بوك أعلنت حديثًا أن جميع الأشخاص الذين دعموا نظارة “أوكولوس ريفت” على منصة التمويل الجماعي “كيكستارتر” Kickstarter بمبلغ يزيد عن 275 دولارًا، والذي يتجاوز عددهم 7,500 شخص، سيحصلون عليها مجانًا.

  • 228831
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE