×
×

ميدياتك تكشف عن ثلاثة معالجات جديدة تستهدف قطاعات مختلفة

كشفت شركة “ميدياتك” MediaTek أمس الثلاثاء عن ثلاثة معالجات جديدة، هي: MediaTek MT8581، و MediaTek MT2523، و MediaTek MT7697، تستهدف قطاعات الترفيه المنزلي، والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والمنتجات التي تندرج تحت مفهوم “إنترنت الأشياء”.

وأوضحت الشركة التايوانية المتخصصة في مجال أشباه الموصلات أن المعالج MediaTek MT2523 سيُستخدم في الساعات الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وهو يمتاز بأنه يدعم تقنية بلوتوث منخفض الطاقة “ثنائي الوضع” dual-mode، و “نظام المواقع العالمي” GPS، ثم إنه قادر على تشغيل شاشات الأجهزة الذكية عالية الدقة.

وأضافت ميدياتك أن المعالج MediaTek MT2523، الذي سيكون متاحًا لصناع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء خلال النصف الأول من العام الجاري، يضم شريحة من نوع Cortex-M4، ويمتاز بأنه قادر على الصمود لمدة أسبوع كامل للشحنة الواحدة.

أما بالنسبة للمعالج MediaTek MT8581 فهو سيُستخدم في أنظمة الترفيه المنزلي ويدعم مشغلات أقراص “بلو-راي” Blu-Ray، و “دي في دي” DVD، و “سي دي” CD.

وأوضحت الشركة التايوانية، التي تُنتج معالجات تستخدم في العديد من الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، أن المعالج MediaTek MT8581 سيتيح للمستخدمين تشغيل محتوى بدقة 4K من مشغلات DVD، فضلًا عن تشغيل المحتوى على الشاشات التي لا تدعم هذه الدقة.

ويدعم هذا المعالج العديد من تقنيات ضغط الفيديو، بما في ذلك HEVC، و H.264، وتقنية VP9 4K 60p للمحتوى المرئي بدقة 3840×2160 بكسلًا، كما يدعم تقنيات MPEG-2، و VP8، و VC-1 2K 60p للمحتوى المرئي بدقة 1080p.

ويركز المعالج MediaTek MT7697 على خليط من الاستهلاك منخفض الطاقة والاتصال الجيد، بما في ذلك تقنية “بلوتوث منخفض الطاقة” وشبكات “واي-فاي”، وهو موجه للأجهزة المتصلة بالإنترنت أو ما يُعرف بـ “إنترنت الأشياء”.

وإلى جانب الكشف عن المعالجات الجديدة، كشفت ميدياتك أنها تشحن 1.5 مليار معالج سنويًا، تُستخدم في الأجهزة المحمولة، والحاسبات اللوحية، وأجهزة التلفاز. وتستهدف الشركة شحن عشرات المليارات من هذه المعالجات بحلول عام 2020 بسبب انتشار أجهزة “إنترنت الأشياء”.

  • 228647
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE