×
×

شركة Fetchr تطلق منصة Sellr لتمكين البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت شركة “فيتشر” Fetchr عن إطلاق “سيلر” Sellr by Fetchr، وهي منصة جديدة للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد Fetchr أول شركة يمولها وادي السيليكون في المنطقة، وهي تقدم تقنية تعمل على تيسير عملية توصيل الطرود من خلال تمكين الناس من استخدام إحداثيات نظام تحديد المواقع GPS لتحديد عناوينهم عبر الهواتف.

وأوضحت Fetchr أن منصة Sellr تتيح لمن يبيعون البضائع عبر موقعي إنستاجرام وفيس بوك وأية منصة أخرى ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، إمكانية إدراج منتجاتهم وإنشاء روابط للمتعاملين الراغبين في شرائها؛ حيث يقوم المتعاملون بالضغط على الرابط وإتمام عملية الشراء على الفور، من خلال إدراج التفاصيل الخاصة بهم واختيار موعد التسليم.

وبعد ذلك، تستلم شركة Fetchr البضائع من البائع ويسلمونها للمتعامل ثم يحصلون ثمنها عند التسليم. ويمكن للبائع أن يطلب توصيل المبالغ النقدية إليه في أي وقت يريده.

واعتمدت شركة Fetchr خلال تطويرها لهذا النظام على خبراتها اللوجيستية واستخدام تقنية تحديد المواقع GPS، وقد دعمت ذلك بأسطول من السائقين يساندهم فريق العمل بالشركة.

وفي إطار ذلك يقول إدريس الرفاعي، مؤسس مشارك في شركة Fetchr: “لقد لاحظنا أن العديد من العملاء الذين يستخدمون نظام شركة Fetchr، عادة ما يكونون من الشركات الصغيرة التي تبيع بضائعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذا، تم تصميم حل Sellr لمساعدة هؤلاء البائعين على تركيز جهودهم للقيام بالدور المنوط بهم على أكمل وجه: وهو نشر وتسويق منتجاتهم، ثم تتولى شركة Fetchr باقي المهمة: استلام البضائع وتوصيلها وتحصيل ثمنها نقدًا عند التسليم.”
وتحتفظ منصة Sellr بسجل لجميع المبالغ النقدية التي يتم تحصيلها خلال عمليات التسليم ويمكن للبائعين عبر المنصة الاجتماعية أن يختاروا  توصيل الأموال النقدية لهم عند الضغط على الزر.

وتعقيبًا على ذلك تقول جوي عجلوني، مؤسس مشارك في شركة Fetchr: ” نحن متحمسون للغاية بشأن الإمكانات التي تتيحها منصة Sellr، إذ أنها تعالج فجوة كبيرة في السوق، فالشركات الكبيرة في مجال التجارة الإلكترونية تمتلك سائقين تابعين لها، أو تبرم عقودًا مع شركات الشحن الكبيرة التي تقوم بعمليات يومية لاستلام الطرود. أما صغار البائعين الذين يتطلعون إلى بدء شركاتهم وتنميتها فليس لديهم ما يلبي احتياجاتهم”.
وأضافت عجلوني “من المثير أن يصبح لدى البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي القدرة على تغيير التجارة الإلكترونية التقليدية من خلال تمكين الشركات المصنعة من البيع مباشرة للجمهور المستهدف. وهكذا، تجعل منصة Sellr عملية البيع بسيطة وسهلة للغاية”.

إن حسابات منصة Sellr يسهل إنشاؤها ولا توجد رسوم للاشتراك أو العضوية. ولا يحتاج التجار إلى موقع إلكتروني خاص بهم، كما لا يلزم توقيع أية عقود؛ فكل ما عليهم هو الاعتماد على المنصات الاجتماعية لنشر رابط منصة Sellr لمنتجاتهم، ومن ثمَّ يمكنهم البدء على الفور.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع البائعون من خلال لوحة المتابعة في منصة Sellr، التحقق من مخزون البضائع المتاح، وحالة توصيل المنتجات، وتاريخ الطلب، والمبالغ النقدية المستحقة لهم.

وتشمل الخطط المستقبلية لشركة Fetchr دمج منصة Sellr في تطبيق Fetchr (حيث أنها متاحة حاليًا عبر شبكة الإنترنت فقط)، وتوسيع خدمتها في البحرين والمملكة العربية السعودية.

 

  • 228739
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE