×
×

الإعلان عن معيار جديد لشبكات “واي-فاي” موجه لمنتجات “إنترنت الأشياء”

أعلن “تحالف الواي-فاي” Wi-Fi Alliance أول أمس الإثنين عن “واي-فاي هالو” Wi-Fi HaLow، وهو تسمية جديدة للمنتجات التي تشتمل على تقنية IEEE 802.11ah، وذلك مع تصاعد زخم صناعة الأجهزة التي تركز على استخدام حلول شبكات “واي-فاي” منخفضة الطاقة، خاصة تلك التي تندرج تحت مفهوم “إنترنت الأشياء” IoT.

وأوضح التحالف، وهو منظمة غير ربحية تروج لتقنية “واي-فاي”، أن Wi-Fi HaLow تعمل ضمن نطاقات التردد التي لا تتعدى جيجاهرتز واحد، لتقدم نطاقًا أطول، واتصالًا منخفض الطاقة لمنتجات الواي-فاي المعتمدة.

وأضاف التحالف الذي يصادق على منتجات الواي-فاي التي تتوافق مع معايير معينة، أن تقنية Wi-Fi HaLow ستتيح مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام منخفض الطاقة الجديدة في المنازل الذكية، والسيارات المتصلة بالإنترنت، والرعاية الصحية الرقمية، وكذلك الصناعية، وتجارة التجزئة، والزراعة، وبيئات المدن الذكية.

ومع Wi-Fi HaLow تستخدم تقنية “واي-فاي” نطاق 900 ميجاهرتز، مما يوفر الاتصال منخفض الطاقة اللازم لتطبيقات، مثل أجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وقال تحالف الواي-فاي إن نطاق Wi-Fi HaLow يساوي تقريبًا ضعف نطاق شبكات “واي-فاي” الحالية، وهي بذلك لن تكون قادرة على نقل الإشارات لمسافات أبعد فحسب، بل ستوفر أيضًا اتصالًا أكثر قوة في البيئات الصعبة حيث تُعد القدرة على اختراق الجدران أو غيرها من الحواجز بسهولة عاملًا مهمًا.

ومن جانبه، قال إدغار فيغيروا، الرئيس والمدير التنفيذي لتحالف الواي فاي إن “Wi-Fi HaLow مناسبة أيضًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للمنازل الذكية، والمدن الذكية، والأسواق الصناعية بسبب قدرتها على العمل باستخدام طاقة منخفضة للغاية، وعلى اختراق الجدران، والعمل ضمن نطاقات أطول بشكل ملحوظ من تلك التي تستخدمها شبكات واي فاي الحالية”.

  • 228620
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE