×
×

إتش بي تكشف عن أرق وأخف حاسب دفتري لها على الإطلاق

أعلنت شركة إتش بي اليوم الأربعاء عن إطلاق تصاميم فاخرة للمستهلكين في أجهزة تتوفر على النطاق التجاري، وذلك من خلال الحاسب HP EliteBook Folio، الذي وصفته بأنه “أرق وأخف جهاز حاسوب دفتري تطرحه إتش بي على الإطلاق”.

وقالت الشركة الأميركية إن HP EliteBook Folio يتميز بسماكة أقل بنسبة 21%، وهو أخف وزنًا بواقع 15% من الحاسب HP EliteBook 1020، “مما يجعله الحاسوب الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال”، فسماكته تبلغ 12.4 ميليمترًا فقط، أي أقل من بطاريات AA، ووزنه أقل من كيلوجرام واحد.

ويقدم الحاسب EliteBook Folio شاشة بقياس 12.5 بوصة، ويتميز بهيكل من الألمنيوم المقصوص، وفقًا لإتش بي، بدقة شديدة للحصول على جهاز رفيع للغاية، وهو يتمتع بالقوة والمتانة في الوقت ذاته.

وكما هو الحال في جميع أجهزة Elite، أكدت الشركة أن جهاز EliteBook Folio مصمم ليجتاز اختبارات التحمل MIL-STD، إذ خضع لما مجموعه 120,000 ساعة من اختبارات إتش بي الصارمة.

ويمتاز EliteBook Folio بأنه يمتلك مفصل بيانو يمكن أن يفتح حتى 180 درجة، ليسمح بوصول الشاشة إلى شكل مسطح تمامًا ويمنح المستخدمين مرونة كاملة والقدرة على التعاون مع الآخرين من حولهم بكل سهولة ووضوح.

كما ترافق الجهاز، الذي تتوفر شاشته بدقة UHD 4K، لوحة المفاتيح HP Premium ولوحة النقر التي تعمل بتقنيات اللمس، بالإضافة إلى منفذي USB Type-C ومنفذ Thunderbolt 3.

ويضم الحاسب، الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10 برو”، الجيل السادس من معالج “إنتل كور إم في برو” Intel Core M vPro، إلى جانب بطارية تدوم حتى 10 ساعات.

ومن المتوقع طرح الحاسب HP EliteBook Folio في الشرق الأوسط اعتبارًا من شهر نيسان/أبريل القادم وبسعر يبدأ من 4,049 درهمًا إماراتيًا.

  • 228671
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE