×
×

آبل تنوي إتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay داخل جميع التطبيقات

تسعى آبل إلى توفير خيار الدفع عن طريق المُكالمات، والرسائل القصيرة، وخدمة آي مسج iMessage

تقدّمت شركة آبل بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO لتسجيل نظام جديد لإتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay داخل جميع تطبيقات نظام آي أو إس iOS وwatchOS لساعاتها الذكية.

وتسعى آبل إلى توفير خيار الدفع عن طريق المُكالمات، والرسائل القصيرة، وخدمة آي مسج iMessage، بالإضافة إلى تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم، حسبما شرحت داخل براءة الاختراع.

ولم يكشف الطلب عن تفاصيل النظام وطريقة استخدامه وتوفيره، إلا أن الشركة تعتزم بالفعل اللحاق بركب الشركات التقنية التي بدأت بالتوجه إلى الدمج بين أنظمة المحادثة الفورية ووسائل الدفع الإلكتروني، مثلما فعلت فيس بوك مُؤخرًا بعدما أتاحت إمكانية طلب سيارة أجرة عن طريق Uber داخل تطبيق مسنجر.

وإلى جانب فيس بوك مسنجر، يُوفّر تطبيق المحادثات الفورية وي تشات  WeChat إمكانية طلب الطعام، وسيارات الأجرة، بالإضافة إلى دفع الفواتير والحوالات البنكية، وهو ما تسعى آبل إلى القيام به أيضًا في نظامها الجديد.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2015 قامت شركة آبل بإجراء محادثات مع عدة بنوك أمريكية كبيرة لتطوير نظام دفع رقمي يسمح للمُستخدمين إرسال الأموال إلى بعضهم البعض عبر الهواتف، بشكل يشابه الخدمات التي تقدمها شركة باي بال PayPal والشركة التابعة لها فينمو Venmo.

يُشار إلى أن آبل أطلقت خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2014 وقالت إنها تهدف إلى جعل الدفع الإلكتروني أكثر سرعة وسهولة من الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.

  • 228290
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE