×
×

Sidecar المنافسة لأوبر تنهي خدماتها هذا الإسبوع

أعلن مؤسسو شركة Sidecar عن قرارهم إغلاق خدمات الشركة وإنهاء العمل بهذه الخدمات مع نهاية العام الحالي، وذكرت الشركة المنافسة لخدمة الركوب أوبر انها ستقوم بإيقاف العمل اليوم 31 ديسمبر.

وتقوم شركة Sidecar الأمريكية التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بتقديم خدمات مشابهة ومنافسة لشركة أوبر من حيث تقديم خدمات مشاركة الركوب وخدمات التوصيل الموجهة لقطاع الأعمال للأعمال.

وتأسست الشركة في عام 2011 على يد سونيل بول وجهان خانا، وكافحت خلال السنوات الأخيرة للخروج من تحت ظل المنافسين التقليديين لها مثل أوبر Uber وليفت Lyft.

وقام المؤسسان سونيل وجهان بكتابة “يعتبر إيقاف تشغيل خدمة Sidecar خيبة أمل كبيرة لفريقنا وجماهيرنا”، وأضافا “الوضع المالي للشركة أثر علينا بشكل كبير ويعتبر واحداً من أبز الأسباب التي أدت إلى هذا القرار”.

وأكمل المؤسسان كلامهما “تأثير عملنا ستشعر به الأجيال القادمة بشكل كبير، لقد قمنا بتغيير قاون النقل وطريقته، وقمنا بخلق نمط جديد من وسائل النقل والمواصلات التي غيرت المدن وجعلت الحياة أسهل وأفضل لملايين الناس”.

وبدأت الشركة عملها في عام 2011 وقدمت نموذج عمل ند للند حيث قامت بتقديم خدمات الركوب بناء على الطلب، وتحولت إلى حد كبير في أواخر عام 2015 إلى شركة تسليم وتوصيل موجهة للأعمال.

وقامت الشركة في أوائل عام 2014 باستئناف عملها مع اتجاهها لتشجيع سائقيها على تقديم لمسة شخصية بشكل أكبر للركاب، مثل وضع صور السائقين وملاحظات عن نفسهم وتزويد السيارة بأمور محببة للركاب مثل شاحن هواتف أو مياه مجانية.

وعملت الشركة بحلول شهر أغسطس وتحت تأثير المنافسين القوي على التخفيف من خدمة الركوب ووضع حد كبير لها والإتجاه لخدمة التسليم والتوصيل التجارية مرة أخرى، لتعلن اليوم عن إيقاف وإنهاء جميع الخدمات.

وكافحت الشركة للحصول على تبرعات مشابهة لتبرعات الشركات المنافسة أوبر وليفت، ولكنها لم تستطع الحصول على مدى خمس جولات من التمويل إلا على 35 مليون دولار.

وحصلت الشركات المنافسة لشركة الركوب على تمويل وتبرعات أكبر بكثير من شركة Sidecar، وأظهر تقييم نشر سابقاً بأن قيمة شركة أوبر تبلغ 62.5 مليار دولار.

وتقوم العديد من الشركات بالإستثمار ضمن شركة Sidecar مثل Google Ventures ذراع جوجل الإستثماري وLightspeed Venture Partners والسير ريتشارد برانسون، إلا انهم يقومون كذلك بالإستثمار ضمن الشركات المنافسة مثل أوبر وليفت.

  • 228130
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE