×
×

مايكروسوفت ستقوم بتحذير المستخدمين عند تعرض حساباتهم لمحاولات اختراق من جهات حكومية

تحذير المُستخدمين من محاولات الاختراق الحكومية يأتي نتيجة لكونها مُحاولات أكثر تعقيدًا وأشد خطرًا

تعهّدت شركة مايكروسوفت بتحذير المُستخدمين في حالة تعرض حساباتهم لمحاولات اختراق تقف خلفها جهات حكومية عبر بيان صحفي نشرته أمس الأربعاء، 30 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت الشركة إنها تلتزم تمامًا بحماية خصوصية مُستخدمي بريدها الإلكتروني Outlook بالإضافة إلى خدمتها للتخزين السحابي OneDrive، وأضافت أنها ستخطوا خطوة جديدة حيال هذا الأمر من خلال منع مُحاولات الاختراق التي قد تقوم بها جهات حكومية.

وقال Scott Charney، نائب رئيس مايكروسوفت، إن تحذير المُستخدمين من محاولات الاختراق الحكومية يأتي نتيجة لكونها مُحاولات أكثر تعقيدًا وأشد خطرًا من محاولات الاختراق التقليدية، لكن هذا لا يعني أن المحاولات أدت إلى اختراق أو تسريب البيانات المُخزّنة داخل أنظمة الشركة بأي شكل من الأشكال.

وإضافة إلى الإعلان عن التحذير، نشرت الشركة بعض الخطوات التي من شأنها تحصين الحسابات من جميع مُحاولات الاختراق، حيث قالت إن تفعيل تسجيل الدخول بخطوتين Two-Step Verification بالإضافة إلى استخدام كلمات مُرور مُعقّدة من شأنهم رفع درجة الحماية بشكل كبير، كما نصحت بتجنّب الرسائل الإلكترونية المشكوك بمصدرها، وطلبت من جميع المُستخدمين تحديث المُتصفحات وبرامج الحماية من البرمجيات الخبيثة باستمرار.

وتقوم مايكروسوفت بشكل دائم بتحذير مُستخدمي خدماتها في حالة وجود أي مُحاولة اختراق أو تسجيل دخول غريبة، وبالتالي لا تُعتبر هذه الخطوة جديدة كُليًا على المُستخدمين.

يُشار إلى أن تويتر أيضًا قامت في مُنتصف ديسمبر الجاري بتحذير بعض المُستخدمين الذين تعرّضت حساباتهم لمحاولات اختراق مدعومة من جهات حكومية إلى جانب شركة ياهو التي قامت بنفس الأمر قبل أيام قليلة فقط.

  • 228162
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE