×
×

شائعات: مايكروسوفت تعمل على جهاز لمنافسة Apple TV

الهدف من الجهاز الجديد هو تحويل التلفاز إلى جهاز ذكي بمحتوى تفاعلي

أشارت آخر الشائعات الصادرة إلى أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق نسخة مُبسّطة من منصّة Xbox One لمُشاهدة التلفاز عبر الإنترنت مع قدرات محدودة للألعاب لمنافسة جهاز Apple TV من شركة آبل.

وذكر تقرير موقع Petri على لسان بعض المصادر من داخل مايكروسوفت أن الهدف من الجهاز الجديد هو تحويل التلفاز إلى جهاز ذكي بمحتوى تفاعلي، مثل جهاز آبل Apple TV، على أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في مُنتصف عام 2016 القادم.

ومن المتوقع أن تستفيد مايكروسوفت من نظام ويندوز 10 وميّزة التطبيقات الشاملة التي تعمل على جميع الأجهزة، وبالتالي يُمكن للمُستخدمين الاستفادة من مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب المتوافقة مع الجهاز الجديد، كما لن يحتاج المُطورون إلى جهد كبير لتطوير نسخ متوافقة معه.

وعزمت مايكروسوفت في عام 2013 على إطلاق نسخة مُبسّطة من منصّة إكس بوكس Xbox للألعاب، لكنها سرعان ما تراجعت عن هذه الفكرة للتركيز على تطوير منصّة إكس بوكس ون لمنافسة الجيل الرابع من منصّة سوني للألعاب بلاي ستيشن.

ولم تكشف المصادر عن وقت مُحدد لإطلاق الجهاز أو السعر المتوقع، كما لا تُعرف حتى الآن المواصفات العتادية أو الغرض الكامل من طرحه في الأسواق، خصوصًا أن منصّة إكس بوكس ون تُوفّر متجرًا لتحميل الألعاب وشراءها، كما يتوفر تطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو من يوتيوب.

يُشار إلى أن متجر تطبيقات جهاز Apple TV من شركة آبل نجح خلال فترة قصيرة جدًا في الوصول إلى أكثر من 2600 تطبيق بعد إطلاقه بثلاثين يومًا فقط، وهو ما فسح المجال أمام استشراق مُستقبل أجهزة التلفاز الذكي والتوجهات التقنية في هذا المجال.

  • 228200
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE