×
×

عشرة تطبيقات وأدوات يُمكن لمستخدمي أندرويد فقط الاستفادة منها

تغيير شكل النظام وإضافة ميّزات جديدة إليه من أبرز الخصائص التي يحصل عليها مُستخدمو أندرويد

يتميّز نظام أندرويد عن غيره من أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية بإمكانية تخصيصه بالطريقة التي يُفضّلها المُستخدم، فضلًا عن الأدوات التي يُمكن تثبيتها لإضافة خصائص جديدة للنظام في أي وقت.

تطبيقات مثل Tasker أو Automate على سبيل المثال تسمح لمُستخدمي أندرويد بأتمتة مجموعة كبيرة من المهام والوظائف دون تدخل من المُستخدم، حيث يتم تحديد الوقت والتاريخ لتشغيل مثلًا شبكات واي فاي، التخلّص من التنبيهات أو فتح موقع مُحدد، ليقوم التطبيق بالبقية.

تطبيق Airdroid في المُقابل يُتيح إدارة الهاتف أو الحاسب اللوحي عن طريق الحاسب مثل نقل الملفات، الرد على الرسائل أو إدارة التطبيقات، كما يُمكن الاستعانة بتطبيقات مثل ES File Explorer أو ASTRO لإدارة الملفات الموجودة على الجهاز وذاكرة التخزين الخارجية.

أما لإدارة الملفات المُخزّنة سحابيًا يُمكن تجربة تطبيق Unclouded الذي يسمح بإدارة الملفات المُخزّنة على أكثر من خدمة في نفس الوقت. أما تطبيق Light Flow Lite فهو يسمح للمُستخدم بالتحكم بشكل أوسع بلون ضوء التنبيهات الموجود في بعض الأجهزة.

تغيير شكل النظام وإضافة ميّزات جديدة إليه من أبرز الخصائص التي يحصل عليها مُستخدمو أندرويد بعد استخدام لانشر مثل Nova Launcher على سبيل المثال لا الحصر، كما يُمكن إدارة جهات الاتصال في مُختلف التطبيقات مثل واتس اب، فيس بوك أو الموجودة على الهاتف من خلال تطبيق drupe الذي يسمح بإضافتها إلى الشاشة الرئيسية بكل سهولة.

أخيرًا، يُمكن تصفح الإنترنت بصورة أسرع وأفضل من خلال تطبيق Flynx الذي يقوم بتحميل الصفحات في الخلفية دون أن يُقاطع المُستخدم عن عمله، وبعد إنتهاء التحميل يُمكن للمستخدم الضغط على آيقونة الصفحة لقراءة مُحتواها في أي مكان داخل النظام.

  • 228061
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE