أخبار الإنترنت

آبل ستدفع 347 مليون دولار نتيجة للتهرب الضريبي في إيطاليا

غرّم مكتب الضرائب الإيطالي شركة آبل بمبلغ 347 مليون دولار أمريكي نتيجة لتهربها في دفع الضرائب في الفترة ما بين عامي 2008 و2013 بعد تحقيقات طويلة في هذه القضية.

واتُهمت آبل بنقل أرباحها التي تزيد عن 960 مليون دولار في إيطاليا إلى شركتها في أيرلندا لأن الضرائب على الأرباح أقل بكثير إذا ما قُورنت بالضرائب المفروضة في إيطاليا.

وقالت صحيفة La Repubblica الإيطالية إن آبل وافقت على دفع 347 مليون دولار أمريكي لتسوية القصية وإغلاقها بشكل كامل، بعدما أُدينت بشكل رسمي منذ شهر مارس/آذار من العام الماضي، لكن القرار صدر رسميًا اليوم، 30 ديسمبر/كانون الأول.

وعلّقت آبل سابقًا على هذه القضية حيث قالت إنها تُعتبر من أكثر الشركات التي تدفع ضرائب حول العالم، وتسعى بشكل دائم إلى دفع ضرائب على كل يورو يدخل إلى خزينتها في أوروبا.

ومن الممكن أن تؤثر هذه القضية على الشركة الأمريكية التي تستخدم نفس الأسلوب في الكثير من الدول لتجنّب نسبة الضرائب العالية فيها، حيث تواجه في الولايات المُتحدة الأمريكية وخارجها بعض القضايا المُشابهة، وهو ما دفع تيم كوك الرئيس التنفيذي بالرد على سؤال الصحفيين بقوله إن هذه الشائعات مُجرّد حماقات سياسية لا أكثر.

يُشار إلى أن الشركة حصلت مُؤخرًا على مبلغ وقدره 548 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونج بسبب تقليدها لتصميم هواتف آيفون، بعد صدور قرار رسمي من المحكمة بتاريخ 3 ديسمبر/كانون الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى