×
×

فياديو منافس لينكد إن تخرج من الصين

أعلنت شركة فياديو Viadeo الفرنسية المنافس الرئيسي لشبكة لينكد إن Linkedin المهنية الاجتماعية عن خروجها من الصين، ويأتي ذلك حسب كلام الشركة في سبيل التركيز على التحول إلى العمل التجاري المثمر.

كما قامت الشركة بالتوضيح انه إلى جانب خروجها من الصين ستقوم ايضاً بإغلاق مركز بياناتها المتواجد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والتحول إلى السحابة ضمن خطتها لخفض التكاليف.

وكانت الشركة قد انتقلت قبل ثماني سنوات إلى الصين، وذلك عندما قامت بشراء الشبكة الاجتماعية المهنية المحلية Tianji.com والتي كانت تمتلك حوالي 17 مليون مستخدم في شهر سبتمبر من عام 2013، وتقوم بإضافة 500 ألف مستخدم جديد كل شهر.

وتشير شركة فياديو إلى امتلاك شبكة Tianji.com اليوم حوالي 25 مليون مستخدم، والتي تسعى لجذب الموارد الضرورية لدفعها للأمام ضمن السوق الصيني الذي تحتدم فيه المنافسة.

وتعتزم شركة فياديو استخدام ثلت عائدات أسهم الإكتتاب العام 2014 لتطوير شبكة Tianji.com، ولكن الشركة لم تتمكن من الحصول على رأس المال الكافي، بالإضافة لعدم قدرتها على جذب أموال مستثمري القطاع الخاص.

وأضافت الشركة في بيان لها “قامت الشركة في النصف الأول من عام 2015 بالبحث عن مستثمر أو مشتري أو شريك محلي بإمكانه ضمان الاستقرار والالتزام بدعم الشركة في السوق”.

وأكملت الشركة في بيانها “إلى ان تغير ظروف الصين الاقتصادية والتي رافقها تباطئ تاريخي في النمو والأزمة المالية الكبيرة التي تفجرت في صيف عام 2015 وتخفيض قيمة العملة بشكل متكرر حطمت أمالنا في الحصول على مثل هذا الشريك”.

وأشارت الشركة إلى انها ستقوم بإعادة التركيز على السوق المحلية للشركة في فرنسا وغيرها من البلدان الناطقة بالفرنسية بعد خروجها من الصين، كما انها ستقوم بالتركيز بشكل كبير على نموذج العمل B2B.

وتشير المعلومات إلى تحقيق منافستها لينكد إن لنجاحات كبيرة في الصين، حيث قامت الشبكة الاجتماعية المهنية بإفتتاح مشروع مشترك مع شركة Sequoia الصينية في العام الماضي.

  • 228008
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE