×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل قيام مايكروسوفت بتأجيل إطلاق حواسب ويندوز 10 العملاقة Surface Hub وتأكيد مايكروسوفت على قرب طرح هاتف لوميا 650 وطرح مايكروسوفت تحديث جديد لهواتف لوميا 950/950 إكس إل.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تأجيل إطلاق حاسبها العملاق Surface Hub من شهر يناير/كانون الثاني القادم إلى موعد آخر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016 حسبما ذكر موقع ZDNet.

وحصل الموقع على بيان رسمي من شركة مايكروسوفت قالت فيه إن الشركة ما زالت تمضي وفق خطّتها لتوفير الجهاز مع بداية العام القادم، لكن الموعد المُحتمل هو أول ثلاثة أشهر منه وليس الشهر الأول، وأكّدت أنها تعمل على الانتهاء من خطّة الإنتاج لتوفير جهاز بتجربة استخدام مُميّزة.

وقامت مايكروسوفت أيضًا برفع أسعار الحاسب من 6999 دولار أمريكي إلى 8999 دولار للحاسب بشاشة 55 إنش، ومن 19999 دولار أمريكي إلى 21999 دولار أمريكي للحاسب بشاشة 84 إنش.

قامت شركة مايكروسوفت بطرح أول تحديث للبرنامج الثابت الخاص بهواتفها الرائدة لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل، ويقدم التحديث تحسينات على الكاميرا والعرض والفيديو.

وقام قسم الدعم لدى الشركة بوضع إعلان عن التحديث يوم الثلاثاء ضمن منتديات مايكروسوفت، ويتضمن الإعلان تفاصيل حول التحديث والإصلاحات التي حصلت عليها هواتف مايكروسوفت الرائدة العاملة بنظام ويندوز فون 10.

ويمتلك كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 20 ميجابيكسل، وأشارت مايكروسوفت إلى وجود مشكلة كانت تسبب حصول بعض المستخدمين على صور عالية التشويش في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وصرحت الشركة بانها قامت بحل هذه المشكلة عبر هذا التحديث للبرنامج الثابت، كما جلب التحديث المزيد من الاستقرار للنظام وتحسينات في الأداء، ويحمل التحديث رقم 01078.00027.15506.020xx.

قامت شركة مايكروسوفت بالتأكيد على وجود هاتف لوميا 650، وذلك وفق كلام كريس كابوسيلا كبير مسؤولي التسويق لدى الشركة، حيث قام كريس وخلال تصريح صحفي تم فيه سؤاله عن إطلاق هاتف لوميا 650 بالإجابة بان الشركة لم تعلن بعد عن تاريخ طرح الهاتف.

ويأتي كلام كريس كابوسيلا بشكل تلميح صريح عن ان الجهاز موجود في الواقع وان الشركة تعمل عليه ولكنها لم توضح متى سيتم إطلاقه ولم تقم بالتأكيد على مواصفاته.

وانتشرت سابقاً الكثير من الإشاعات حول هاتف لوميا 650 العامل بنظام ويندوز فون 10، كما ظهرت العديد من المعلومات حول مواصفات هذا الهاتف، بالإضافة إلى ان شركة مايكروسوفت لم تقم بالإشارة للجهاز بشكل رسمي أو التلميح إليه.

  • 227948
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE