×
×

نظام أندرويد: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الأسبوع مجموعة من الأخبار المهمة على مستوى نظام أندرويد مثل قيام مايكروسوفت بسحب ميزة “Hey Cortana” من تطبيق أندرويد وإعلان سامسونج رسمياً عن هاتف Galaxy A9 وإعلان إتش تي سي رسمياً عن هاتف HTC One X9 وإل جي تعلن أن مبيعات هاتفها V10 تخطت 450 ألف جهاز خلال 45 يوم.

قامت مايكروسوفت بسحب ميزة أساسية من تطبيق كورتانا المخصص لمستخدمي الولايات المتحدة العامل على نظام أندرويد، حيث قامت الشركة عبر التحديث الأخير بتعطيل إمكانية الاستماع الخاصة بالتطبيق بعد نطق عبارة “Hey Cortana” على أجهزة أندرويد.

ويأتي ذلك بعد اسبوعين من قيام الشركة بطرح التطبيق بشكل رسمي لمستخدمي نظام أندرويد بتاريخ 9 ديسمبر، وذلك بعد إصدارها العديد من نسخ المعاينة المبكرة من التطبيق، وإصدار نسخة العموم في وقت سابق من هذا الشهر.

وعمدت الشركة قبل يومين على تحديث نسخة البرنامج ضمن متجر جوجل بلاي، ويظهر وصف التطبيق ضمن متجر جوجل بلاي المخصص لعرض ما هي الإضافات التي تحتويها النسخة الجديدة من التطبيق حالياً ثلاث أمور هي تحسين استقرار التطبيق وتعزيز ميزات الاتصال والنصوص وحذف ميزة “Hey Cortana” من سوق الولايات المتحدة.

قامت شركة سامسونج بالإعلان بشكل رسمي في الصين عن هاتفها الأحدث Galaxy A9، وكانت انتشرت سابقاً العديد من التسريبات فيما يخص الهاتف ومواصفاته بعد حصوله على موافقة هيئة الترخيص الخاصة بالاتصالات الصينية TENAA.

ويعتبر هاتف Galaxy A9 أعلى هاتف ضمن فئة هواتف A من سامسونج، ويأتي الهاتف بتصميم سامسونج الجديد الذي يعتمد على الزجاج والمعدن الفضي.

ويملك الهاتف شاشة من نوع سوبر أموليد من قياس 6 إنش بدقة 1920×1080 بيسكل، مع حواف جانبية ضئيلة جداً، وزجاج 2.5D منحني، وتعمدت سامسونج إيضاح ان سماكة الحواف تبلغ 2.74 ميلي متر، بينما تبلغ سماكة الهاتف 7.4 ميلي متر.

إتش تي سي تعلن رسمياً عن هاتف HTC One X9

قامت شركة إتش تي سي بالإعلان رسمياً عن هاتفها الجديد HTC One X9 في الصين، ويعتبر الهاتف أحد هواتف الشركة الرائدة التي تقوم بإطلاقه قبل أيام من نهاية السنة الحالية.

ويتميز الهاتف بتصميم جميل المظهر ومدعوم من هيكل معدني، وأشارت الشركة إلى انها تحتاج أكثر من 300 ساعة و50 خطوة متقدمة لتجميع هاتف واحد.

ويعمل الهاتف بواسطة أحدث معالجات شركة ميدياتيك Helio X10 بمعمارية 64 بت والذي يحتوي على ثمانية أنوية Cortex A53 تعمل بتردد 2.2 جيجاهيرتز، بالإضافة لشريحة رسوميات من نوع PowerVR G6200 بتردد 700 ميجاهيرتز.

أعلنت شركة إل جي الكورية عن تمكنها من بيع 450 ألف قطعة من هاتفها الذكي الرائد V10 في أمريكا الشمالية خلال 45 يوماً فقط من إطلاق الهاتف في السوق الأمريكية، وجاء الإعلان عبر بيان نشرته الشركة على موقعها الرسمي.

وعبرت الشركة الكورية عن افتخارها بهذا الإنجاز والمبيعات، حيث تشير الأرقام إلى قيام المستهلكين الأمريكيين بشراء 10 ألاف جهاز V10 يومياً بشكل متوسط في أمريكا الشمالية.

وقامت الشركة ضمن البيان المنشور بالحديث حول حصتها السوقية من سوق الهواتف الذكية التي تملك شاشات من قياس 5.7 إنش أو أكبر في الولايات المتحدة، وأشارت ان نسبتها قد ازدادت في شهر نوفمبر من 26.7% إلى 35.7% وذلك بفضل نجاح هاتف V10.

  • 227950
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE