×
×

الأمير الوليد بن طلال يستثمر 247 مليون دولار في تطبيق Lyft للنقل التشاركي

دفعت المملكة القابضة مبدئيًا 104.9 مليون دولار أمريكي، لتحصل بموجبها على حصّة 2.3% من التطبيق، كجزء من إجمالي الصفقة التي تُقدّر بـ 247.7 مليون دولار

أعلنت شركة المملكة القابضة، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، عن استثمار مبلغ 247 مليون دولار أمريكي في تطبيق Lyft للنقل التشاركي.

ودفعت المملكة القابضة مبدئيًا 104.9 مليون دولار أمريكي، لتحصل بموجبها على حصّة 2.3% من التطبيق، كجزء من إجمالي الصفقة التي تُقدّر بـ 247.7 مليون دولار أمريكي والتي ستحصل بموجبها على 5.3% من أسهم الشركة التي قُدّرت قيمتها السوقية بـ 4.92 مليار دولار أمريكي بعد جولة الاستثمارات الأخيرة.

ويعمل تطبيق Lyft للنقل التشاركي، ومقره مدينة سان فرانسيسكو، في الولايات الأمريكية فقط، حيث تتوفر سيارات خاصّة بالتطبيق لطلبها في أي وقت، كما يُمكن الإستعانة بأحد السائقين المُعتمدين داخل التطبيق للركوب معهم إذا كانوا ذاهبين إلى نفس وجهة المُستخدم.

وتمتلك شركة المملكة القابضة استثمارات في العديد من المشاريع التقنية منها شبكة تويتر الاجتماعية، وشركة آبل، بالإضافة إلى شركة AOL الأمريكية، وشركة موتورولا.

ولا يستثمر الوليد بن طلال في الشركات التقنية فقط، بل يحرص دائمًا على المُشاركة وإبداء رأيه بالقرارت المصيرية، ففي شهر يونيو/حزيران من العام الجاري عبّر عن قلقه من استلام جاك دورسي الرئاسة التنفيذية لشركة تويتر بسبب التزاماته بوظيفة أُخرى، حيث قال إن جاك يمتلك شركة سكوير Square التي تتطلب الكثير من الاهتمام ووظيفة بدوام كامل.

ويتنافس تطبيق Lyft مع تطبيق أوبر Uber الذي تُقدّر قيمته بـ 64.4 مليار دولار أمريكي، والذي يعمل في بُقاع مُختلفة حول العالم منها القاهرة في مصر، والرياض في المملكة العربية السعودية.

  • 227924
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE