×
×

أنظمة فنادق حياة العالمية Hyatt تعرضت لبرمجية خبيثة تسرق بيانات المستخدمين

أكّدت أنها قامت بتأمين أنظمة الدفع وتحصينها

أعلنت سلسلة فنادق حياة العالمية Hyatt Hotels عن اكتشاف برمجية خبيثة أصابت أنظمة الدفع الخاصّة بفنادقها المُنتشرة حول العالم، دون الكشف عن الاضرار التي تسببت بها حتى الآن.

ونشرت الشركة بيانًا صحفيًا، الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول، قالت فيه إن الإدارة وبعد اكتشاف هذه البرمجية بدأت بتحليل البرمجية لمعرفة البيانات ومصيرها، كما طلبت من جميع زبائنها السابقين مُراجعة حساباتهم البنكية والاطلاع على جميع العمليات للتبليغ عن أي عملية مشبوهة.

ووعدت الشركة بمشاركة نتائج التحقيق فور صدورها من خلال صفحة تم إطلاقها لهذا الغرض، كما أكّدت أنها قامت بتأمين أنظمة الدفع وتحصينها، ويُمكن لجميع الزوار الاطمئنان والدفع باستخدام بطاقاتهم الائتمانية عند زيارة أي فندق تابع لسلسلة حياة.

ولا تكمن الخطورة في وجود هذا النوع من البرمجيات فقط، بل في عدم معرفة البيانات التي قامت بسرقتها أو مصيرها، على الرغم من أن معظم المصارف العالمية تقوم بتنبيه المُستخدم فوريًا عندما تتم أي عملية شراء باستخدام بطاقته الائتمانية من خلال رسالة نصيّة قصيرة SMS تُخبره بالمبلغ المصروف والمكان الذي تمّت العملية به.

ولا تُعتبر فنادق حياة الوحيدة التي أُصيبت بهذا النوع من البرمجيات، ففي شهر نوفمبر/تشرين الثاني أعلنت شركة Starwood المالكة لسلسلة فنادق شيراتون Sheraton العالمية عن تعرّض أنظمتها لبرمجية خبيثة تسمح بسرقة بيانات النُزل بما فيها بيانات بطاقاتهم الإئتمانية ورموز الأمان.

يُشار إلى أن سلسلة فنادق حياة تمتلك أكثر من 627 فندق حول العالم في 50 دولة بما فيها مصر، والإمارات، بالإضافة إلى الولايات المُتحدة الأمريكية، والصين، وتركيا.

  • 227843
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE