×
×

ما هي الميزات التي يتفوق بها متصفح إيدج Edge من مايكروسوفت

يُقدم المتصفح مجموعة من الميّزات الغير متوفرة بشكل افتراضي داخل بقية المُتصفحات مثل جوجل كروم أو فايرفوكس.

يُعتبر متصفح إيدج Edge من شركة مايكروسوفت أحدث المُتصفحات التي صدرت مُؤخرًا للحواسب، وهو موجود ضمن نظام ويندوز 10 فقط. كما يُقدم مجموعة من الميّزات الغير متوفرة بشكل افتراضي داخل بقية المُتصفحات مثل جوجل كروم أو فايرفوكس.

صفحة التبويب الجديد من أهم ميزات المتصفح، فمن خلالها يتم عرض آخر الأخبار من بعض المواقع التي يُمكن للمستخدم التحكم بها، بالإضافة إلى بعض المواقع المُميّزة والتطبيقات التي يُمكن استخدامها مثل نتائج المباريات أو حالة الطقس.

مُحرك البحث الموجود داخل المتصفح سريع جدًا بسبب اعتماده على كورتانا، المُساعد الشخصي الذكي من مايكروسوفت، وبالتالي عند كتابة أي كلمة بحث مثل “كيلو متر” سيقوم بعرض بعض الاقتراحات مثل عدد الأمتار الذي يساويها الكيلومتر الواحد، كنوع من الذكاء واستباق أسئلة المُستخدم.

يوفر المُتصفح أيضًا وضعية القراءة Reading View التي تقوم بإخفاء الإعلانات أو الصور المُزعجة داخل المقالات، للحفاظ على النصوص فقط للسماح للمستخدم بقراءة المقالات بشكل أفضل.

أخيرًا، يوفر المتصفح إمكانية كتابة الملاحظات Web Notes داخل الصفحات مع حفظها أيضًا لتظهر مرة جديدة بشكل آلي عند زيارة الموقع من جديد.

  • 227808
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE