×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل سحب مايكروسوفت آخر تحديث لنظام ويندوز فون 10 وإطلاق مايكروسوفت نسخة المعاينة 11082 من نظام ويندوز 10 وتوقيع مايكروسوفت صفقة جديدة مع الحكومة الصينية وتأخير مايكروسوفت إصدار تحديث ويندوز فون 10 إلى أوائل 2016.

قامت شركة مايكروسوفت بإزالة أحدث بناء لنسخة ويندوز فون 10 التي قامت بإتاحتها لمستخدمي هواتفها الجديدة لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل، ويعود سبب الإزالة إلى وجود مشاكل في التثبيت.

وأقر مشرف منتدى إجابات مايكروسوفت بان الشركة لم تقم بنشر نسخة البناء رقم 10586.29 من نظام ويندوز فون 10 على خوادم التحديث العامة التابعة للشركة.

ويعود السبب لمجموعة متنوعة من المشاكل التي يعاني منها بعض المستخدمين الذين يحاولون وضع النسخة على هواتفهم العاملة بنظام ويندوز فون 10.

قامت شركة مايكروسوفت اليوم بإطلاق نسخة معاينة جديدة لنظام ويندوز 10، والتي تحمل رقم البناء 11082، وهي متاحة حالياً للتحميل لأعضاء برنامج ويندوز إنسايدر عبر تحديث ويندوز windows update.

ولا تحمل نسخة البناء 11082 مميزات جديدة، ولكن قامت مايكروسوفت بتقديمها للعمل على إسراع إصدار نسخة عام 2016 من نظام ويندوز 10.

وتحمل النسخة تاريخ انتهاء صلاحية بشكل مشابه لجميع نسخ المعاينة السابقة، وتنتهي صلاحية هذه النسخة في 15 يوليو 2016، وعند تثبيتها ستقوم بوضع علامة مائية على سطح المكتب في إشارة إلى أنها نسخة تقيمية.

أعلنت اليوم شركة مايكروسوفت عن توقيها صفقة مع الحكومة الصينية لتشغيل أنظمة ويندوز 10 على أجهزة الحاسب التابعة للحكومة الصينية، وجاء الإعلاء عن المشروع الجديد المشترك عبر مؤتمر صحفي تم عقده اليوم في العاصمة الصينية بكين.

ويعتبر هذا المشروع المشترك الجديد خطوة تالية في مشروع الشراكة مع مجموعة الصين للتقنيات الإلكترونية CETC الذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر الماضي.

ويهدف مشروع الشراكة لتقديم تكنولوجيا وتقنيات وخدمات أنظمة تشغيل من الطراز العالمي للمستخدمين الصينيين في مجالات متخصصة ضمن المؤسسات الحكومية وشركات البنية التحتية الحيوية المملوكة للدولة.

قامت شركة مايكروسوفت اليوم بالإعلان عن تأخير في إصدار تحديث نظام ويندوز فون 10 لهواتف لوميا المطروحة في السوق، وجاء الإعلان عبر بيان نشرته الشركة، وكانت مايكروسوفت قد وعدت سابقاً بطرح نظام ويندوز فون 10 لهواتف لوميا هذا الشهر.

وأشارت الشركة في بيانها “قمنا في شهر نوفمر بتقديم نظام تشغيل الهواتف ويندوز فون 10، وقمنا باستعراض ميزات تجارية جديدة مثل ميزة Continuum وتطبيقات ويندوز الشاملة، وذلك عند الإعلان عن هواتف لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل”.

وأضاف البيان “وستبدأ الشركة طرح تحديث نظام التشغيل ويندوز فون 10 في وقت مبكر من العام المقبل، وذلك لتحديد الهواتف التي ستحصل عليه العاملة حالياً بنظام ويندوز فون 8 و8.1”.

  • 227522
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE