×
×

نظام أندرويد: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الأسبوع مجموعة من الأخبار المهمة على مستوى نظام أندرويد مثل تخلي إل جي عن فئة هواتف G Flex للتركيز على خليفة هاتف V10 وإطلاق فيس بوك المقالات الفورية Instant Articles لجميع مستخدمي أندرويد وإعلان سوندار بيتشاي ان جوجل قد تلجأ لطرح تصويت قبل اختيار أسماء نسخ أندرويد وإعلان سامسونج عن Galaxy Note 5 نسخة الشتاء وطرح جوجل النسخة رقم 8.4 من Google Play services SDK والكثير غيرها.

تشير المعلومات إلى إمكانية قيام شركة إل جي بعدم الإعلان عن هاتف G Flex 3 كما فعلت مع غيره من الهواتف الذكية الرائدة لتقوم بتأجيل الإعلان عنه للعام المقبل.

وتأتي تلك المعلومات وفقاً لتقرير صادر عن كوريا الجنوبية، وتزداد التقارير والمعلومات الصادرة في هذه الفترة من كل عام وتحديداً قبل انعقاد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES المزمع عقده في شهر يناير.

ولم تصدر اي تقارير تشير إلى وجود اي منتجات جديدة من شركة إل جي، كما لم تظهر معلومات تفيد بقيام إل جي بالتحضير للإعلان عن هاتف جديد رائد من فئة G Flex.

أعلنت اليوم شركة ون بلس عبر حسابها الرسمي على تويتر عن قيامها بفتح إمكانية شراء هاتفها الجديد OnePlus X بدون دعوات يوم الثلاثاء من كل اسبوع.

وستبدأ الشركة تطبيق هذا الأمر ابتداءً من اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر، بحيث تساعد بالتخفيف من معاناة المستخدمين الذين يودون اقتناء الهاتف المنخفض الثمن.

وتقوم شركة ون بلس الصينية المنتجة لهاتف OnePlus X بإنتاج هواتف ذكية أخرى، وتعتمد الشركة على نظام الدعوات للحصول على هواتفها.

حصل تطبيق خدمة Google Play Books على تحديث جديد اليوم، حيث قامت شركة جوجل بإدخال ميزة جديدة للتطبيق تحمل اسم الإضاءة الليلية مما سيسهل على المستخدم قراءة القصص المفضلة لديه خلال الليل بشكل أسهل بكثير وأقل جهد على العين.

ويعتبر تطبيق Google Play Books أحد أفضل التطبيقات المتاحة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية لقراءة الكتب والقصص المتوفرة عبر شبكة الإنترنت.

وكان مستخدمو التطبيق قد عانوا سابقاً من استخدامه للقراءة خلال الليل لانه يسبب لهم إزعاج وجهد للعين بسبب الإضاءة المستخدمة ضمن التطبيق.

استعرضت شركة جوجل ميّزة الترجمة الفورية من داخل التطبيقات في نظام أندرويد في إطار مُشاركتها في مؤتمر جوجل في الهند Google In India الذي يُقام حاليًا في العاصمة نيوديلهي.

وقال Caesar Sengupta، نائب رئيس قسم إدارة المشاريع في جوجل، إن مُعظم مُستخدمي تطبيقات المحادثة الفورية في نظام أندرويد داخل الهند يقومون بنسخ النصوص الإنكليزية والتوجه إلى تطبيق آخر لترجمتها إلى اللغة الهندية، قبل العودة من جديد إلى المحادثة ولصق الجواب بعد ترجمته من الإنكليزية إلى الهندية.

وتم استعراض الميّزة باستخدام تطبيق واتس اب على أندرويد، حيث يقوم المُستخدم بتحديد النص لتظهر آيقونة الترجمة التي وبالضغط عليها تظهر نافذة فوق النافذة الأصلية لعرض الترجمة، مع إمكانية كتابة نص لترجمته بشكل فوري واستخدامه داخل المُحادثة الحالية.

أطلقت شبكة فيس بوك الاجتماعية خدمة المقالات الفورية Instant Articles لجميع مُستخدمي نظام أندرويد حول العالم بعد فترة تجريبية بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

وقالت فيس بوك في مُدونتها الرسمية إن مُستخدمي نظام أندرويد بإمكانهم الآن قراءة آلاف المقالات يوميًا من داخل التطبيق اعتمادًا على خدمة المقالات الفورية. وأضافت أنها تعاونت مع أكثر من 350 مؤسسة لنشر مقالات لمُستخدمي الشبكة الاجتماعية.

واستعرضت فيس بوك قائمة المؤسسات التي تعنى بنشر هذا النوع من المقالات التي تتميّز بسرعة تحميلها، فضلًا عن إمكانية قراءتها من داخل تطبيق فيس بوك دون مغادرته، وهو ما يوفر سرعة كبيرة مُقارنة بالطريقة التقليدية التي كانت تتطلب من المُستخدم الانتقال إلى المُتصفح لمتابعة قراءة الخبر.

قالت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء إن تطبيق “سكايب للأعمال” Skype for Business أصبح متاحًا رسميًا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، بعد أشهر من إطلاق برنامج تجريبي له.

وأضافت الشركة الأميركية في منشور لها على مدونتها أن تطبيق Skype for Business لنظام أندرويد يقدم العديد من المزايا، مثل تصميم جديد للوحة التحكم يجلب شريط البحث عن جهات الاتصال، والاجتماعات القادمة، وأحدث المحادثات إلى مكان واحد.

وأوضحت مايكروسوفت أن عرض الفيديو على كامل الشاشة، إضافة إلى أزرار تحكم بالمكالمات أكبر حجمًا لكتم وإضافة مشتركين إلى الاجتماع، تسهل على المستخدم التعاون أثناء التنقل.

أعلن سوندار بيتشاي Sundar Pichai، الرئيس التنفيدي لشركة جوجل، إن الشركة قد تلجأ لاستخدام نظام التصويت لاختيار أسماء نسخ أندرويد القادمة، وذلك على ضوء مُشاركته في جلسة الأسئلة والأجوبة التي أُقيمت في جامعة ديلهي Delhi في الهند.

وسُئل سوندار من قبل الطلاب عن سبب عدم استخدام أسماء حلويات هندية عند تسمية نسخ أندرويد، ليجيب قائلًا إنه يحتاج لسؤال والدته حول الأسماء المُقترحة، قبل طرح تصويت على الإنترنت لاختيار الاسم الأنسب.

وتعتمد شركة جوجل على أسماء الحلويات عند تسمية إصدارات أندرويد المُختلفة وبالترتيب الأبجدي، حيث حملت النسخة الأخيرة اسم مارشميلو Marshmallow، ولهذا السبب يجب أن يبدأ اسم النسخة السابعة، المتوقع صدورها في العام القادم، بالحرف N.

قامت شركة سامسونج اليوم بالإعلان عن إطلاقها نسخة الشتاء من هاتف Galaxy Note 5 Winter Edition الموجه للسوق الكورية الجنوبية بشكل خاص، وتشكل مساحة التخزين الداخلية الإختلاف الرئيسي بين هذه النسخة والنسخة العالمية من الهاتف.

وتأتي النسخة الجديدة من الهاتف Galaxy Note 5 Winter Edition بمساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، مما يجعله الهاتف الرائد الوحيد الذي تقوم شركة سامسونج بإطلاقه هذا العام ويملك مثل هذا الحجم من مساحة التخزين.

وقامت الشركة بطرح الهاتف بلونين مختلفين الأول ذهبي بلاتيني والثاني فضي تيتانيوم، ويبلغ سعر الهاتف في السوق المحلي حوالي 850 دولار أمريكي.

أعلنت شركة جوجل بالأمس عن طرحها نسخة 8.4 من خدمات تشغيل جوجل Google Play services SDK لبناء تطبيقات أندرويد، ويمكن لمطوري نظام أندرويد مع هذه الحزمة الجديدة تضمين محتوى التطبيق الفعلي ضمن رسائل البريد الكتروني المخصصة للدعوة للتطبيق.

وكتب المطور لورانس موروني المسؤول ضمن شركة جوجل “تسمح هذه الميزة للمستخدمين النهائيين إرسال رسائل الدعوات لأناس آخرين من اجل استخدام التطبيق، ويمكن على سبيل المثال في حال أراد المستخدم مشاركة تطبيق الطبخ المفضل لديه مع اصدقائه يمكنه تضمين وصفات مفضلة من التطبيق عند دعوته أصدقائه ومشاركته لهم.

واضاف لورانس “سوف يحصلون على فائدة فورية جراء إمكانهم الوصول بشكل فوري إلى المحتوى المطلوب، مما يجعله خياراً أكثر وضوحاً حول فيما إذا كان المتلقي للدعوة يرغب بتثبيت التطبيق الذي اطلع على محتواه والحصول على محتوى أكثر ثراء من التطبيق”.

 

  • 227521
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE