×
×

مايكروسوفت تستعد لإضافة ميزات جديدة لبريد Outlook.com

أعلنت شركة مايكروسوفت بالأمس بانها تستعد مع بداية شهر يناير 2016 لتوفير ميزتين جديدتين لمستخدمي Outlook على الويب وOutlook.com، حيث ستقوم الشركة بإضافة ميزة جهات اتصال مقترحة وتبيهات اتوماتيكية للرحلات.

وتم تصميم ميزة جهات الاتصال المقترحة لمساعدة المستخدمين في العثور على جهات الاتصال بشكل صحيح وأكثر سرعة، بينما تقوم ميزة الأحداث من البريد الالكتروني بإضافة الرحلات الجوية تلقائياً إلى تقويم المستخدمين بشكل اتوماتيكي.

وتصل ميزة الأحداث من البريد الالكتروني في اوائل يناير 2016 لمستخدمي النسخة الأولى من Office 365 وللمستخدمين الذين قاموا بالتحويل إلى نسخة المعاينة من Outlook.com الجديدة.

وأشار مسؤولون في شركة مايكروسوفت بانهم يتوقعون طرح هذه الميزة بشكل أكبر للمستخدمين على نطاق واسع بحلول شهر مارس 2016.

ويتم تخزين الأحداث القادمة عبر البريد الالكتروني ضمن تقويمات المستخدمين، وتظهر تلقائياً ضمن جميع إصدارات تطبيق البريد Outlook لنسخة الحاسب المكتبي والمحمول وماك وiOS وأندرويد وويندوز فون المتصلة مع Office 365 أو مع صندوق بريد Outlook.com.

ولن تظهر المعلومات الخاصة برحيلات الطيران وتأكيدات الحجز بشكل تلقائي للمستخدمين الذين يتشاركون تقويم واحد، ويتم وضع تلك المعلومات بشكل خاص تلقائياً لكي لا تظهر لكل المستخدمين لهذا التقويم.

وستضمن الميزة في البداية رحلات طيران وحجز وتأكيد من الخطوط الجوية التابعة لشركات Expedia وSouthwest Airlines وAmerican Airlines وUnited Airlines وDelta Airlines وAlaska Airlines.

وستبدأ ميزة اقتراح جهات اتصال بالظهور في منتصف شهر يناير لمستخدمي النسخة الأولى من Office 365، ليتم توسيعها لاحقاً لتشمل مستخدمي نسخة المعاينة الجديدة من Outlook.com في شهر مارس.

وتخطط مايكروسوفت أيضاً لجعل هذه الميزة متوفرة كجزء من Outlook لأجهزة الحواسيب الشخصية، وiOS وأندرويد في النصف الأول من عام 2016، وتعمل مايكروسوفت على وضع جدول زمني لإيصال الميزة لمستخدمي Outlook على نظام ماك.

وسيحصل كل عملاء Office 365 أصحاب الاشتراك التجاري من أعمال تجارية وشركات ومشاريع الذين لديهم إمكانية وصول إلى Outlook على الويب على الميزتين الجديدتين.

وأعلنت مايكروسوفت في شهر مايو الماضي بان الخطط الموضوعة لتوحيد Outlook.com على الويب وتطبيق Outlook لم تكتمل بعد.

وقال مسؤولون لدى شركة مايكروسوفت في شهر مايو الماضي “لم تم تحديث Outlook.com وإضافة ميزات جديدة من شأنها أن تجعل Outlook.com مشابه من حيث الشكل والمظهر لتطبيق Outlook الحقيقي”.

وأضاف المسؤولون “وكانت الخطة تقتضي تقريب تطبيق Outlook الحقيقي وOutlook.com من بعضهم البعض بشكل يشعر المستخدم بانه توجد هناك بعض الفروق بين منتجي البريد الالكتروني المختلفة التي يدعى كلاهما “Outlook”، بشكل مشابه لما تقوم به الشركة من حيث الجمع بين تطبيق سكايب وسكايب للأعمال Lync، وما تقوم به مع وون درايف وون درايف لقطاع الأعمال”.

  • 227477
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE