×
×

مايكروسوفت تستحوذ على شركة تحليل البيانات Metanautix

أعلنت اليوم شركة مايكروسوفت عن قيامها بشراء شركة تحليل البيانات الكبيرة الناشئة Metanautix، ولم تقم كلا الشركتين بكشف الشروط المالية للصفقة.

ويعتبر تحليل البيانات من أهم المجالات لدى الشركات، حيث يسمح بجمع جميع البيانات الخاصة بالشركة معاً من أجل تحليلها وإخراج نقاط القوة فيها، بشكل يسمح للشركة اكتشاف فرص جديدة، ودفع عملية النمو من خلال أتمتة الذكاء.

وتمتلك شركة مايكروسوفت خطط لدمج التكنولوجيا التي تمتلكها شركة Metanautix مع خدمات وتقنيات مايكروسوفت الخاصة بمجال قواعد البيانات SQL Server والمساعد الصوتي الذكي كورتانا Cortana.

ويقع مقر شركة Metanautix في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، وتأسست عام 2012، وتعمل في مجال حل واحدة من أكبر التحديات في العالم وهي تحليل البيانات.

وتوفر شركة Metanautix منتجات تستخدم محرك تحليل لمسح البيانات المنظمة وغير المنظمة باستخدام قواعد البيانات SQL، ويتيح محرك الشركة للمستخدمين جمع أي بيانات كجداول بغض النظر عن شكل البيانات، ويمكنه التعامل مع البيانات الموجود في أماكن العمل أو في السحابة أو كليهما معاً.

وأشار جوزيف سيروش نائب رئيس شركة مجموعة بيانات مايكروسوفت “إن حلول شركة Metanautix يمكنها أن تدمج البيانات عبر مخازن البيانات التقليدية مثل SQL Server وOracle وTeradata”.

وأضاف “كما ان حلول الشركة تتعامل مع مخازن قواعد بيانات المفتوحة المصدر من نوع NoSQL مثل MongoDB وCassandra، وكذلك أنظمة الأعمال مثل Salesforce.com ومجموعة واسعة مخازن البيانات السحابية والمكتبية”.

وقام ثيو فاسيلاكيس الرئيس التنفيذي لشركة Metanautix بشكر موظفيه قائلاً “لقد كانت رحلة مثيرة، ولكن قبل ان نبدأ فصل جديد في مسيرتنا أود التوقف للحظة وأن اقدم شكري لفريق العمل المنذهل الذي جعل هذا الأمر ممكن”.

  • 227456
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE