×
×

بلاك بيري تنشر نتائجها المالية للربع الثالث

نشرت شركة بلاك بيري اليوم أحدث بياناتها المالية حول الربع الثالث من العام المالي الحالي، والتي أشارت إلى وجود خسائر، ولكنها كانت بشكل عام أفضل من توقعات محللو وول ستريت.

وأفادت شركة صناعة الهواتف الكندية في بيان لها عن تحقيق خسائر مالية صافية قدرها 89 مليون دولار أو فقدان 17 سنتاً لكل سهم في الربع الثالث.

وأضافت الشركة انها حققت إيرادات بلغت حوالي 557 مليون دولار، في وقت كان محللو وول ستريت يتوقعون تحقيقها إيرادات تبلغ 489 مليون دولار.

وسعت الشركة بشكل كبير للمحافظة على وجودها ضمن سوق الهواتف المحمولة، حيث قامت بتصنيع هاتف يعمل بنظام أندرويد، واتجهت بشكل متزايد إلى مجال البرمجيات والخدمات لإبعاد شبح الهزيمة.

وحقق قسم البرمجيات والخدمات نتائج كبيرة بالنسبة للشركة خلال هذه الربع حيث بلغت إيرادات القسم حوالي 162 مليون دولار، بزيادة تبلغ 183% عن العام الماضي وبنسبة زيادة تبلغ 119% على أساس ربعي.

وقال جون تشن الرئيس التنفيذي للشركة بانه مسرور مع الجهود التي تبذلها الشركة للوقوف على قدميها والاستمرار ضمن السوق الذي يعج بالمنافسين.

وأشار الرئيس التنفيذي “تمتلك شركة بلاك بيري أساس مالي قوي، ونحن نقوم بالعمل بشكل جيد من أجل الحفاظ على التجاه الحالي لدينا، ونقوم بتكثيف الاستثمارات لدفع عجلة نمو المستمر للبرمجيات وقمنا في شهر نوفمبر بإطلاق هاتف PRIV”.

وأضاف الرئيس التنفيذي “أتوقع ان هذا سيؤدي إلى نمو إيرادات أقسام البرمجيات والأجهزة والرسائل بشكل متسلسل خلال الربع الرابع من العام المالي الحالي”.

ولم تقم الشركة بنشر أي معلومات بعد حول مبيعات هاتفها الذكي PRIV العامل بنظام أندرويد والذي أطلقته الشركة في وقت سابق من العام الحالي.

وحظيت بلاك بيري بوضع نقدي متعثر خلال هذا الربع حيث بلغت السيولة النقدية حوالي 2.71 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 18% عن بداية العام حيث كانت السيولة النقدية تبلغ حوالي 3.32 مليار دولار.

وأشارت الشركة فيما يخص توقعاتها بالنسبة للربع الرابع من العام المالي الحالي إلى انها تتوقع نتائج إيجابية وزيادة في التدفق النقدي لدى الشركة خلال هذا الربع.

  • 227439
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE