×
×

إطلاق برنامج VLC لنظام كروم أو إس Chrome OS

يتميّز برنامج VLC عن غيره من برامج تشغيل الوسائط بدعمه للكثير من اللواحق

أطلقت شركة VideoLan، المُطوّرة لبرنامج VLC لمُشاهدة الفيديو وإدارة الوسائط، نسخة من VLC لنظام تشغيل كروم أو إس Chrome OS وهي متوفرة للتحميل من متجر تطبيقات كروم.

وتعتمد النسخة الموجهة لنظام كروم إو إس على 95% من الأكواد المُستخدمة في نسخة أندرويد بفضل أداة Android Runtime for Chrome التي تُعرف اختصارًا بـ ARC، والتي أطلقتها جوجل لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام كروم أو إس.

وقال Baptiste Kempf، رئيس شركة VideoLan، في حديثه لموقع Venture Beat إن أداة ARC التي وفرتها جوجل تُعتبر هبة كبيرة للمبرمجين حيث سمحت للشركة بإعادة استخدام 95% من الشيفرات البرمجية المُستخدمة في تطبيق VLC الموجه لأندرويد، ومع بعض التعديلات التي قام بها مُبرمجو الشركة أصبح بالإمكان لمُستخدمي كروم أو إس استخدام البرنامج.

ويُمكن من خلال البرنامج تشغيل الوسائط من الإنترنت من خدمات مثل جوجل درايف، مع إمكانية تشغيل الوسائط المحفوظة على الجهاز أيضًا دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ويتميّز برنامج VLC عن غيره من برامج تشغيل الوسائط بدعمه للكثير من اللواحق سواءً لمقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية، مع إمكانية استيراد ملفات الترجمة، ومُزامنة المكتبة مع الأجهزة المختلفة، كما يُمكن للمُستخدم بث المُحتوى من البرنامج عبر الشبكة لاستعراضه عبر المُتصفح على الحواسب أو الأجهزة الذكية.

وشددت الشركة على أن توفير البرنامج لنظام كروم أو إس لا يعني إمكانية استخدامه على مُتصفح جوجل كروم، حيث قالت إن البرنامج مُتوفر مُسبقًا لأنظمة ويندوز، وماك، ولينكس، وبالتالي لا حاجة لوجوده كإضافة داخل جوجل كروم.

  • 227375
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE