×
×

أوراكل تنشر نتائجها المالية للربع الثاني

قامت شركة أوراكل بنشر نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي الحالي، وصرحت شركة التكنولوجيا عن صافي دخل قدره 2.2 مليار دولار أو 51 سنتاً للسهم الواحد، وبلغت الإيرادات 9 مليار دولار.

وكان محللو وول ستريت يتوقعون ان تبلغ الإيرادات 9.06 مليار دولار، وأشارت شركة صناعة الأجهزة والبرمجيات ان السبب بهذه النتائج يعود لازدياد قوة الدولار بشكل أكبر من المتوقع مقارنةً بالعملات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وأكدت سافرا كاتز الرئيسة التنفيذية لشركة أوراكل في تصريحات معدة سلفاً بأن شركة أوراكل مسروره بهذه النتائج والأرباح، وان ايرادات قسم الحوسبة السحابية في تزايد.

وقامت الرئيسة التنفيذية بتسليط الضوء على ازدياد ونمو مبيعات وعائدات أقسام مثل البرمجيات كخدمات SaaS وقسم المنصة كخدمة PaaS.

وأشارت الرئيسة التنفيذية إلى ان عائدات وإيرادات أقسام SaaS وPaaS وصلت إلى حوالي 484 مليون دولار خلال هذا الربع، بزيادة بنسبة 34%، فيما بلغت إجمالي إيرادات الأعمال السحابية حوالي 649 مليون دولار، بزيادة بنسبة 26%.

وأضاف لاري إليسون رئيس مجلس إدارة الشركة التنفيذي بأن الشركة لا تزال على الطريق الصحيح لتحقيق أكثر من 1.5 مليار دولار عبر أقسام SaaS وPaaS قبل نهاية السنة المالية 2016.

وأضاف لاري “هذه النتائج تشير إلى ان الأقسام الجديدة SaaS وPaaS تقدم عملاً تجارياً أكبر بكثير من غيرها من مقدمي الخدمات السحابية بما في ذلك salesforce.com”.

ويبحث محللو وول ستريت خلال هذا الربع الحالي عن إيرادات تبلغ 9.28 مليار دولار، وتأتي هذه الأخبار مع إعلان أوراكل عن انها قد قامت بضم رينيه جيمس رئيسة شركة إنتل السابقة إلى مجلس إدارة أوراكل.

  • 227280
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE