×
×

كيف يُمكن الاستفادة من الحواسب القديمة واستخدامها من جديد

Chrome OS يُمكن اعتباره نظام تشغيل مبني بالكامل على مُتصفح جوجل كروم

بعد مرور فترة طويلة على تاريخ صدور الحاسب أيًا كان نوعه، سيجد المُستخدم نفسه غير قادر على تثبيت الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل، وخصوصًا في الحواسب التي تعمل بنظام  ويندوز. أو قد تتوفر إمكانية التحديث لكن الأداء يضعف بشكل كبير ويتوقف الجهاز عن الاستجابة بشكل مُتكرر.

لهذ السبب يُمكن للمُستخدمين التفكير في إعادة استخدام الحواسب القديمة بأسلوب جديد من خلال الاعتماد على أنظمة تشغيل ثانية لعل من أشهرها نظام لينكس. فالنظام لا يستهلك الكثير من الموارد ولا يتطلب مواصفات خارقة لتشغيله، كما تتوفر أكثر من توزيعة من أشهرها أوبنتو Ubuntu، فيدورا Fedora أو elementary OS.

يُمكن أيضًا الإستعانة بنظام جوجل الخفيف جدًا وهو كروم أو إس Chrome OS، والذي يُمكن اعتباره نظام تشغيل مبني بالكامل على مُتصفح جوجل كروم، وبالتالي كل شيء في النظام يعتمد على إضافات لهذا المُتصفح.

يُمكن تثبيت كروم أو إس بالاعتماد على برنامج CloudReady الذي يوفر قائمة بالأجهزة المدعومة ( موجودة داخل الرابط)، كما يُمكن مشاهدة طريقة تثبيته على الحاسب من خلال فيديو على يوتيوب. وبعد الإنتهاء من تثبيته، يتم تثبيت نظام كروم أو إس والبدء باستخدام الحاسب من جديد.

  • 227104
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE