×
×

ديل تتطلع إلى بيع أنظمة Perot بأكثر من 5 مليار دولار لجمع المال لصفقة EMC

تبحث شركة ديل عن مشتري لقطاع أعمال أنظمة Perot Systems بأكثر من 5 مليار دولار، وتعتبر أنظمة Perot جزء رئيسي في أعمال الشركة التكنولوجية الخارجية.

ويقدم النظام خدمات تقنية المعلومات للعديد من الصناعات مثل الرعاية الصحية والتصنيع والمجال الحكومي والمصارف، بالإضافة لتقديمه خدمات قوية في مجال صناعة الرعاية الصحية بشكل خاص مع خدمات مثل ترقيم وأتمتة السجلات الطبية.

وتحاول شركة ديل بقيادة الرئيس التنفيذي مايكل ديل وشركة الأسهم الخاصة سيلفر ليك بارتنرز جمع مبلغ 10 مليار دولار من خلال بيع الأصول غير الأساسية للمساعدة في خفض مستوى الديون التي ستترتب على الشركة عند إكمال استحواذها على EMC.

وقامت شركة ديل في عام 2009 بالاستحواذ على أنظمة Perot مقابل 3.9 مليار دولار، وتشير المصادر إلى ان الشركة تعمل على التواصل مع العديد من الشركات الاستشارية الدولية لتكنولوجيا المعلومات بالإضافة للمشترين المحتملين.

وقامت الشركة بالتواصل مع شركة تاتا Tata للخدمات الاستشارية والاستشارات وخدمات التكنولوجيا والتي يقع مقرها في الهند، ومع شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات أتوس Atos الفرنسية، وتواصلت أيضاً مع شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات جينباكت Genpact التي يقع مقرها في نيويورك.

وتوضح المعلومات وصول المحادثات خلال الأسبوع الماضي مع شركة TCS لمرحلة متقدمة، لكنها انتهت بعد عدم تمكن الطرفان من الاتفاق على السعر، وتعتبر شركة TCS شركة تابعة لمجموعة تاتا الهندية، وتقوم بتوليد 14 مليار دولار من المبيعات السنوية.

وتشير المصادر إلى ان شركة ديل كانت قد بدأت بالعمل على تسويق قطاع الأعمال قبل ثلاثة أشهر، وذلك قبل الإعلان عن خططها للاستحواذ على EMC.

وبدأت العديد من الشركات المحتملة للشراء بالتواصل معها، بما في ذلك شركات تكنولوجيا معلومات وحوسبة مثل IBM وهيوليت باكارد وانفوسيس Infosys والتي يقع مقرها في الهند.

وبدأ مدراء شركة ديل التنفيذيين التلميح الى احتمال بيع أصول بشكل مباشر بعد الإعلان عن صفقة الاستحواذ، وذكرت الشركة الشهر الماضي أنها تقوم بالبحث عن كيفية جمع ما يصل الى 10 مليار دولار.

وتخطط للقيام بذلك من خلال بيع الأصول غير الأساسية في سبيل المساعدة على سداد جزء من قيمة الديون البالغة 49.5 مليار دولار التي ستواجهها الشركة بمجرد انتهاء عملية الاندماج مع EMC.

  • 227148
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE