×
×

تقرير: آبل في طريقها لبيع 21 مليون قطعة من ساعتها الذكية Apple Watch

لم تُصرّح آبل حتى الآن عن مبيعات ساعتها الذكية المتوفرة بثلاثة إصدارات مُختلفة

ذكر تقرير شركة Asymco، المُتخصصة في مجال التحليل والإحصاء، أن شركة آبل في طريقها لبيع 21 مليون قطعة من ساعتها الذكية Apple Watch التي أُطلقت في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري.

وذكر التقرير أنه وحتى شهر أبريل من العام القادم 2016 ستنجح آبل في بيع ما مجموعه 21 مليون ساعة، حيث باعت 7 مليون قطعة في الربعين الثالث والرابع من العام الجاري، مع توقع بيعها لـ 14 مليون قطعة في الربعين الأول والثاني من العام القادم.

وأشار التقرير إلى أنه وبافتراض أن هذه الأرقام صحيحة 100%، وبافتراض أن متوسط سعر الساعة 400 دولار أمريكي، فهذا يعني أن الشركة ستجني ما مجموعه 8.4 مليار دولار أمريكي بعد سنة واحدة فقط من طرح الساعة.

وإذا ما صحّت هذه الأرقام، فإنها ستتجاوز مبيعات أول هاتف آيفون بعد 12 شهر من إطلاقه، والتي باعت آبل 5.4 مليون قطعة منه، إضافة إلى حاسب آيباد اللوحي الذي باعت آبل 19.5 مليون قطعة منه بعد 12 شهر من إطلاقه رسميًا في الأسواق.

ولم تُصرّح آبل حتى الآن عن مبيعات ساعتها الذكية المتوفرة بثلاثة إصدارات مُختلفة، لكن التقارير الصادرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني أشارت إلى أنها باعت 7 مليون قطعة خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام.

وتستعد شركة آبل العام القادم إلى إطلاق الجيل الثاني من Apple Watch وتحديدًا في شهر مارس/آذار، حيث أشارت وسائل إعلام صينية أن الشركة بدأت بالفعل بتطوير الجيل الثاني منها، وذلك استنادًا على اجتماعات المُستثمرين التي تمت في فرنسا والتي ترأسها Barry Lam، الرئيس التنفيذي لشركة Quanta التايوانية التي تقوم بتصنيع هذه الساعات.

 

  • 226981
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE