×
×

تطبيق يوتيوب Youtube Gaming يدعم نظارات الواقع الافتراضي على أندرويد

التحديث يفتح باب التكهنات حول وجود أدوات لتسجيل الألعاب ودعمها قريبًا للواقع الافتراضي Virtual Reality.

حصل تطبيق بث الألعاب Youtube Gaming على تحديث جديد على نظام أندرويد، جلب معه دعمًا لنظارات الواقع الافتراضي من جوجل Cardboard.

ويُمكن الآن لمُستخدمي التطبيق تثبيت أو التحديث للنسخة الجديدة المتوفرة داخل متجر جوجل بلاي، وتفعيل وضع الواقع الافتراضي Cardboard Mode لمُشاهدة المقطع بالوضع السينمائي بعد وضع الهاتف داخل نظّارة جوجل للواقع الافتراضي.

ولا يدعم الوضع الجديد الواقع الافتراضي بشكل كامل، فالمُستخدم عند تحريك رأسه لن يتحرك المشهد معه لأن المقاطع التي تُبث حاليًا يتم تصويرها بالاعتماد على بُعدين فقط 2D وليس ثلاثة، لكن التحديث يفتح باب التكهنات حول وجود أدوات لتسجيل الألعاب ودعمها للواقع الافتراضي Virtual Reality.

وبشكل عام يسمح الواقع الافتراضي بمُشاهدة الصور، مقاطع الفيديو أو الألعاب بأبعادها الكاملة وكأن المُستخدم في قلب الحدث، فمن خلال نظارات خاصّة تتعرّف على حركة الرأس، يتحرك المشهد المُرافق بنفس الاتجاه مُضيفًا أبعاد جديدة لتجربة الاستخدام.

وأطلقت جوجل في هذا الصدد تطبيقًا لنظام أندرويد يسمح بتصوير صور ثُلاثية الأبعاد للواقع الافتراضي، ويقوم بإضافة بُعد إلى الصورة للتعرّف على الأشياء لتبدو أكثر واقعية عند وضع النظارة، وبالتالي لا يحتاج المُستخدم لكاميرا بتنقيات مُختلفة من أجل إنشاء هذا النوع من المُحتوى.

وتعمل جوجل من خلال يوتيوب على دعم وتوفير مُحتوى خاص بالواقع الافتراضي لمُنافسة كُبرى الشركات في هذا المجال مثل فيس بوك الذي بدأ مؤخرًا بدعم مقاطع الفيديو بـ 360 درجة، وكذلك سامسونج التي أطلقت نظّارتها الخاصّة Gear VR والتي حصلت مُؤخرًا على مُتصفح للإنترنت.

  • 226934
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE