×
×

محفظة جوجل تتيح الآن إرسال الأموال عبر الرسائل النصية

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاقها تحديث جديد لتطبيق محفظة جوجل الإلكترونية يسمح لها بإرسال الأموال عن طريقها من خلال معرفة رقم هاتف الشخص المراد إرسال الأموال إليه فقط، وتعمل محفظة جوجل على تسهيل إرسال وتلقي الأموال أكثر من ذي قبل وذلك عن طريق الرسائل النصية.

ويحصل الشخص المتلقي للأموال عند إرسال تلك الأموال عبر رقم هاتف على رسالة نصية تحتوي على رابط آمن، حيث يمكنه بكل بساطة إدخال بطاقة الصراف الآلي الخاصة به للحصول على المال، وسيتم إيداع الأموال ضمن الحساب المصرفي الخاص بالمتلقي في غضون دقائق.

ويأتي هذا الأمر في أعقاب إطلاق فيس بوك لإمكانية إرسال واستقبال الأموال بشكل فوري من خلال منصة ماسنجر فيس بوك الشعبية في شهر مارس الماضي.

ورغم قيام البعض بانتقاد هذه الميزة، والإشارة إلى أنها محفوفة بالمخاطر والمخاوف الأمنية والخوف من مجرمي الإنترنت الذين من شأنهم التلاعب بالمستخدم واستنزاف الحسابات البنكية، إلا انه لم يتم تسجيل أي فضائح كبيرة تتناسب مع هذه المخاوف.

ويبدو أن سوق إرسال وتلقي الأموال عن طريق الخدمات الهاتفية المحمولة يزدهر بشكل ملحوظ، وهناك تسابق كبير بين الشركات على تقديم مثل تلك الخدمات، والتي قد تصبح الوسيلة الأساسية لعقد الصفقات والدفع للعديد من الأشخاص خلال السنوات القادمة.

يذكر أن شركة جوجل قد أعلنت في شهر مايو عام 2011 عن خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول أو محفظة جوجل الالكترونية، والتي كانت تعتبر طريقة جديدة لتحويل الهواتف الذكية إلى بطاقات ائتمان.

  • 226834
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE