×
×

فريق حاسب Pixel C يفشل في الإجابة على أسئلة هامة حول الجهاز

قام بعض الأعضاء الرئيسيين في الفريق المسؤول عن حاسب Pixel C بالإجابة عن أسئلة المتواجدين في جلسة Ask Me Anything على موقع Reddit، وتأتي تلك الجلسة في أعقاب إطلاق جوجل حاسب Pixel C يوم الثلاثاء عبر متجر جوجل، وبسعر 499 دولار.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت في 29 سبتمبرعن الحاسب اللوحي بكسل سي Pixel C الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، والذي يأتي لمنافسة الحاسبين اللوحيين “سيرفس” من مايكروسوفت و “آيباد برو” من آبل.

وقد أشار مستخدمو الدفعة الأولى من الجهاز إلى أن بنية وتصميم الجهاز ممتازين إلا انه يعاني من مشاكل برمجية خطيرة بما في ذلك مشاكل تتعلق بردود أفعال الشاشة اللمسية متمثلة بالإرتعاش والوميض والإتصال مع لوحة المفاتيح، بالإضافة لافتقار الجهاز للميزات والتطبيقات التي تستفيد بشكل كامل من شاشة الجهاز البالغ حجمها 10.2 إنش.

وطرح المتواجدون في الجلسة أسئلة حول متى يمكن ان تقدم شركة جوجل تحسينات للبرمجيات المهمة، ليقوم فريق جوجل المتواجد في الجلسة والمكون من هيروشي لوكخيمير مدير نظام أندرويد ونظام التشغيل كروم بالإضافة لمدير منتج الحواسيب اللوحية بتقديم بعض التفاصيل، إلا انهم فشلوا في تقديم إجابات مقنعة على الأسئلة المهمة.

وأشار بونيت كومار مدير برامج حاسب Pixel C إلى انه سيتم تحديث الجهاز وفق إيقاع منتظم مرافق لتحدثات نظام أندرويد الأمنية الشهرية، ولكن لم يوضح كومار فيما إذا كانت هذه التحديثات ستقوم بتوفير مزايا جديدة أو انها عبارة عن إصلاح لأخطاء وتصحيحات أمنية.

وأوضح غلين مورفي مدير تصميم نظامي أندرويد وكروم إلى ان الحاسب سيحصل قريباً على تحديث يجلب معه امكانية الشاشات المتعددة وغيرها من الميزات المصممة للشاشات الكبيرة، وقال غلين “نحن نعمل بكل جد على مجموعة من التحسينات لنظام أندرويد بشكل عام، وهناك الكثير من الأشياء القادمة مثل الشاشات المتعددة التي أنفقنا الكثير من الوقت عليها”.

وقام أندرو باورز مدير الأجهزة الإستهلاكية بالإجابة على سؤال حول الميزات التي كان من المفترض أن تكون موجودة في الجهاز عند إطلاقه “نحن نعمل على الكثير من الأشياء في الوقت الراهن، بالطبع، نود لو أمكننا تقديم كل الميزات من البداية”.

وأجاب الفريق على سؤال آخر حول لماذا تم إطلاق الجهاز الكامل من ناحية عتادية قبل إنتهاء تطوير برمجياته ونظامه بشكل كامل “يواصل نظام أندرويد التقدم على الحواسيب اللوحية ونحن نعتقد أن حاسب Pixel C هو الأفضل حتى الآن، ونحن نعرف أن هناك الكثير من الأمور يجب القيام بها، ونتطلع لطرحها عندما تكون جاهزة ومفيدة”.

  • 226822
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE