×
×

تطبيق تمبلر Tumblr على آيفون يدعم اللمس ثُلاثي الأبعاد ومُشاركة الصور الحيّة

عند الضغط بقوّة على آيقونة التطبيق ستظهر قائمة تسمح للمُستخدم بالبحث بشكل سريع داخل تمبلر Tumblr

أطلقت شركة ياهو، المالكة لمنصّة تمبلر Tumblr، تحديثًا جديدًا لتطبيق المنصّة على أجهزة آيفون أضاف دعمًا لميّزة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch، بالإضافة إلى إمكانية مُشاركة الصور الحيّة Live Photos، وهي ميّزات خاصّة بمالكي أجهزة آيفون 6S و6S بلس.

وعند الضغط بقوّة على آيقونة التطبيق ستظهر قائمة تسمح للمُستخدم بالبحث سريعًا داخل تمبلر Tumblr لتقليل خطوات البحث التي كانت تتطلب فتح التطبيق أولًا ومن ثم التوجه إلى تبويب البحث.

ويُمكن لمُستخدمي تمبلر على آيفون 6S و6S بلس، بعد تثبيت التحديث الجديد، مُشاركة الصور الحيّة من أجهزتهم، حيث لا يتوفر حتى الآن أي موقع على الإنترنت يدعم مُشاركتها أو تشغيلها، مع إمكانية استعراضها من قبل جميع مُستخدمي تطبيق تمبلر على الأجهزة الذكية حتى لو لم يكونوا من مُلاك هواتف آيفون الجديدة.

وتقوم ميّزة الصور الحيّة Live Photos بتسجيل ثانية ونصف قبل الصورة المُلتقطة، وثانية ونصف بعد الصورة، وبمجرد الدخول إلى ألبوم الصور تظهر الصورة كأنها صورة عادية، لكن ما أن يضغط المُستخدم على الشاشة حتى يتم عرض الـ 3 ثواني قبل وبعد الصورة، مع إمكانية استخدامها كخلفية للشاشة أو مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، حيث وعدت فيس بوك بدعمها في القريب العاجل.

ويعود استحواذ شركة ياهو على منصّة تمبلر للتدوين السريع والمُعتمد على الوسائط بدرجة كبيرة لعام 2013، حيث بلغت قيمة الصفقة وقتها 1.1 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

  • 226865
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE