برامج وتطبيقات

انستاجرام على أندرويد يدعم ميّزة اللمس ثُلاثي الأبعاد المتوفرة في هواتف آيفون الجديدة

أطلق فريق عمل تطبيق انستاجرام Instagram تحديثًا جديدًا لمُستخدميه على نظام أندرويد يُضيف ميّزات تُحاكي ميّزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch التي وفّرتها آبل داخل هواتف آيفون 6S و6S بلس.

وبعد التحديث للنسخة الجديدة يُمكن لأي مُستخدم الضغط بشكل مُطوّل على أي صورة ليتم تكبيرها وعرضها بكامل تفاصيلها دون الحاجة إلى فتحها بشكل مُنفصل، كما تظهر تحت الصورة خيارات للتعليق أو تسجيل الإعجاب.

ونشر موقع Android Police مقطعًا على حسابه في يوتيوب يستعرض الميّزة الجديدة على أندرويد وسرعة استجابتها والطريقة التي ستظهر الصور بها.

وعلى عكس أجهزة آيفون الجديدة، لن يتمكن مُستخدمو انستاجرام على أندرويد من الحصول على قائمة الوصول السريع عند الضغط بشكل مُطول على آيقونة التطبيق، حيث ينحصر استخدام الميّزة داخل التطبيق فقط.

وتسمح تقنية اللمس ثُلاثي الأبعاد التي طوّرتها آبل للجهاز بالتعرّف على قوّة ضغط المُستخدم على الشاشة لتنفيذ مهام مُختلفة على حسب القوّة، وبالتالي أصبح بإمكان مُستخدمي انستاجرام على آيفون الضغط بقوة على الصورة لتظهر بحجمها الكامل، كما يُمكن الضغط بقوّة على آيقونة التطبيق للحصول على قائمة لتنفيذ المهام بصورة أسرع.

ويتوفر الإصدار 7.13.0 من انستاجرام داخل متجر جوجل بلاي، إلا أن بعض المُستخدمون أكّدوا أن الميّزة لم تعمل حتى الآن، وبالتالي يُعتقد أن تفعيلها يتم عن طريق خوادم الشركة وليس من خلال التحديث للإصدار الأخير فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى