×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل ظهور تقرير يشير إلى أن حصة نظام ويندوز 10 تتخطى ويندوز إكس بي وإطلاق مايكروسوفت تحديثًا لبرنامج الترقية إلى ويندوز 10 لجعله أكثر سهولة وقيام شاومي بجلب نظام التشغيل ويندوز 10 إلى هاتفها Mi 4 وطرح مايكروسوفت نسخة معاينة لنظام ويندوز فون 10 على شكل تحديث تراكمي وإقامة مايكروسوفت حدث خاص قبل إطلاق هواتف لوميا الجديدة في دبي الاسبوع المقبل

انتقل نظام التشغيل ويندوز 10 إلى المركز الثالث في سوق أنظمة تشغيل الحاسبات الشخصية، بحسب شركة “ستات كاونتر” StatCounter، ليتخطى خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم كلًا من نظامي ويندوز إكس بي وماك أو إس إكس.

وبحسب شركة دراسات السوق، التي تعتمد على رصد عرض 15 مليار صفحة ويب، بلغت نسبة استخدام نظام ويندوز 10 نحو 10.18%، في حين شكل نظام “أو إس إكس” OS X التابع لشركة آبل خلال الشهر الفائت، ما نسبته 9.36% من السوق.

وأظهرت أرقام “ستات كاونتر” أن نظام التشغيل ويندوز إكس بي تراجعت حصته في سوق أنظمة تشغيل الحاسبات الشخصية خلال تشرين الثاني/نوفمبر 2015 إلى 8.5%. في حين لا يزال نظاما ويندوز 7 وويندوز 8.1 في المقدمة، وبنسبتي 49.27%، و 13.02%، على الترتيب.

أطلقت شركة مايكروسوفت، الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول، تحديثًا جديدًا لبرنامج الترقية إلى ويندوز 10لمُستخدمي ويندوز 7 و8 لجعل العملية أسهل وأكثر وضوحًا.

ويُركّز التحديث، رقم KB3112343 بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 7 وKB3112336 بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 8، على جعل تجربة الترقية أفضل بالنسبة للمُستخدم ومايكروسوفت في نفس الوقت، حيث قالت الشركة إنه يدعم المزيد من الحلول للتحديث إلى نظام ويندوز 10 ويُقدم تجربة استخدام أفضل خصوصًا لمن واجه مشاكل عند التحديث قبل ذلك، كما يمنح الشركة إمكانية مُراقبة سير العملية لاكتشاف أي مشاكل والعمل على حلّها بأسرع وقت مُمكن.

ويتوفر التحديث بشكل اختياري حتى الآن، وبالتالي يجب على المُستخدم الدخول إلى مُعالج التحديث الخاص به لتثبيته قبل الترقية إلى ويندوز 10.

أعلنت شركة شاومي رسمياً جلب نظام التشغيل “ويندوز 10 موبايل” Windows 10 Mobile  إلى هاتفها الذكي “مي 4” Mi 4، وذلك بعد إطلاق “روم” ROM تدعم نسخة الجيل الرابع LTE فقط من الهاتف.

وكان مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي لين بين نشر  قبل يومين على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو” Weibo صورة تشير إلى أن نظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت قادم إلى الهاتف Mi 4 يوم 3 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ويأتي هذا بعد نحو تسعة أشهر من دخول شركتي شاومي الصينية ومايكروسوفت الأميركية في شراكة لتقديم دعم لنظام ويندوز 10 موبايل على الهاتف Mi 4.

يُشار إلى أن هناك نسخة من الحاسب اللوحي “مي باد 2” Mi Pad 2، الذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وتأتي بمساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايتًا.

قامت شركة مايكروسوفت بإتاحة أول تحديث تراكمي للإصدار الخاص من نظام تشغيل الهواتف ويندوز فون 10 الذي قامت بطرحه في شهر نوفمبر الماضي، وتم اتاحة التحديث التراكمي الأول لنظام ويندوز فون 10 للإختبار من قبل المستخدمين عبر برنامج ويندوز إنسايدر على شكل نسخة معاينة داخلية.

وصدر التحديث مساء الرابع من شهر ديسمبر، ويحمل رقم البناء 10586.29، ويشير المسؤولون ضمن شركة مايكروسوفت إلى أن هذا التحديث هو تحديث تراكمي بدلاً من اعتباره نسخة معاينة تقليدية للنظام.

ووفقاً لمسؤول برنامج ويندوز انسايدر غابي أويل فإن التحديث الجديد من نسخة المعاينة يقوم بإصلاح مجموعة من المشاكل ويقوم بتحسين الأداء بشكل عام بالإضافة لمجموعة من المميزات الجديدة.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إقامتها لحدث خاص لهواتف لوميا الجديدة يوم الجمعة القادم بتاريخ 11 ديسمبر ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك قبل الإطلاق الرسمي لأجهزتها الجديدة من الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 10 لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل.

وستقوم مايكروسوفت بإقامة الحدث الإسبوع القادم ضمن متجر البيع بالتجزئة التابع للشركة والموجود ضمن دبي مول، وقامت بتحديد توقيت الحدث عند الساعة السادسة مساءاً بالتوقيت المحلي للإمارات.

وقامت الشركة بالإعلان بأن الأشخاص الذين سوف يحضرون الحدث سيكون بإمكانهم شراء الأجهزة الرائدة، بالإضافة إلى ان أول 20 عميل يشترون الأجهزة سيكون بإمكانهم حضور الحدث الرسمي لإطلاق الأجهزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمزمع عقده بتاريخ 15 ديسمبر.

  • 226247
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE