×
×

مايكروسوفت تُطلق تحديثًا لبرنامج الترقية إلى ويندوز 10 لجعله أكثر سهولة

يجب على المُستخدم الدخول إلى مُعالج التحديث الخاص به لتثبيته قبل الترقية إلى ويندوز 10.

أطلقت شركة مايكروسوفت، الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول، تحديثًا جديدًا لبرنامج الترقية إلى ويندوز 10 لمُستخدمي ويندوز 7 و8 لجعل العملية أسهل وأكثر وضوحًا.

ويُركّز التحديث، رقم KB3112343 بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 7 وKB3112336 بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 8، على جعل تجربة الترقية أفضل بالنسبة للمُستخدم ومايكروسوفت في نفس الوقت، حيث قالت الشركة إنه يدعم المزيد من الحلول للتحديث إلى نظام ويندوز 10 ويُقدم تجربة استخدام أفضل خصوصًا لمن واجه مشاكل عند التحديث قبل ذلك، كما يمنح الشركة إمكانية مُراقبة سير العملية لاكتشاف أي مشاكل والعمل على حلّها بأسرع وقت مُمكن.

ويتوفر التحديث بشكل اختياري حتى الآن، وبالتالي يجب على المُستخدم الدخول إلى مُعالج التحديث الخاص به لتثبيته قبل الترقية إلى ويندوز 10.

وتسعى مايكروسوفت من هذه الخطوة إلى دفع عجلة تبنّي النظام الجديد التي تراجعت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، فهي زادت بمقدار 1.31% فقط خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، بعدما زادت بمقدار 1.42% خلال شهر سبتمبر/أيلول، وهي أرقام صغيرة مُقارنة بالنسبة التي حققها النظام في شهر أغسطس/آب التي بلغت 5.21% من إجمالي الأنظمة التي تُستخدم للوصول إلى الإنترنت.

الشركة الأمريكية وفّرت كذلك صفحة مُخصصة لشرح الأخطاء التي قد تظهر عند التحديث، فعوضًا عن الأكواد التي تظهر مثل “0x80073712″، يُمكن للمُستخدم التوجه إلى صفحة شرح أخطاء التحديث إلى ويندوز 10 وفهم السبب مع توفير حل بسيط من الشركة أيضًا.

ونجح نظام مايكروسوفت الأخير، ويندوز 10، بتجاوز ويندوز إكس بي، حيث بلغت نسبة استخدامه نحو 10.18%، في حين شكل نظام “أو إس إكس” OS X التابع لشركة آبل خلال الشهر الفائت، ما نسبته 9.36% من السوق، حسبما أفاد تقرير شركة StatCounter الصادر مع بداية الشهر الجاري.

  • 225928
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE